إقليمية

في اليوم الـ 11 لإضراب الكرامة: دعوات إلى إطلاق أكبر حركة عصيان شامل

 

شهدت الأراضي الفلسطينية اليوم الخميس 27 أبريل إضرابا شاملا أغلقت فيه المحال التجارية أبوابها وتوقفت حركة النقل العام مع دخول إضراب مئات المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلية عن الطعام يومه الحادي عشر احتجاجا على ظروف اعتقالهم.

وأغلق شبان العديد من الطرق الرئيسية المؤدية إلى مدينة رام الله بالحجارة والإطارات المشتعلة منذ ساعات الصباح.

ودعت اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب عن الطعام الذي يقوم به الأسرى الفلسطينيون إلى إضراب شامل ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية اليوم.

ومن سجنه، دعا الأسير مروان البرغوثي إلى الاستعداد لأكبر حركة عصيان وطنيّ ومدنيّ شامل في فلسطين في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

و أعرب النائب في المجلس التشريعي وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح وقائد الإضراب الجماعي البرغوثي في اليوم الحادي عشر لإضراب الأسرى الفلسطينيين عن تقديره لدعم الشعب الفلسطينيّ، مشدداً على أن معركتهم هي جزء لا يتجزّأ من معركة الفلسطينيين من أجل الحرية والعودة والاستقلال والكرامة.

وقد تدهورت صحّة البرغوثي تدهوراً خطيراً منذ أيام.

من جهته، قال نادي الأسير الفلسطيني إن الاحتلال الإسرائيلي يحتجز في سجونه 6500 معتقل فلسطيني منهم نساء وأطفال.

وأضاف النادي في بيان كان قد أصدره في الآونة الأخيرة أن الهدف من الإضراب "تحقيق عدد من حقوق الأسرى أبرزها إنهاء سياسة العزل وسياسة الاعتقال الإداري إضافة إلى المطالبة بتركيب هاتف عمومي للأسرى الفلسطينيين للتواصل مع ذويهم ومجموعة من المطالب التي تتعلق في زيارات ذويهم وعدد من المطالب الخاصة في علاجهم ومطالب أخرى".

أضيف بتاريخ :2017/04/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد