محلية

#محمد_بن_سلمان يطلق سراح الداعية #سعد_البريك والشاعر #خلف_المشعان

 

أطلق محمد بن سلمان ولي العهد السعودي الجديد سراح الداعية سعد البريك والشاعر خلف بن المشعان اليوم الأحد 25 يونيو.

وقال موقع صحيفة “سبق” السعودية إن ’’الأمير محمد بن سلمان وجه بإطلاق سراح الشيخ سعد البريك والشاعر خلف بن المشعان اليوم الأحد تزامنا مع عيد الفطر المبارك’’.

واعتقل ’’المشعان’’ على خلفية إلقاءه قصيدة ينتقد فيها أمور إدارية، من قبل وكيل الأحوال، وفور معرفة وكيل الأحوال بذلك قام برفع دعوى ضده ومن ثم تم القبض عليه وتم إيداعه في السجن، بحسب وسائل إعلام سعودية.

فيما اعتقل البريك في شهر مارس الماضي لأسباب ربطها كثيرون بدفاعه العلني في ’’تويتر’’ عن داعية آخر هو عصام العويد الذي اعتقل لتورطه في جمع تبرعات لصالح تنظيم إرهابي بحسب وسائل إعلام سعودية.

وكتب البريك في الـ 27 من فبراير الماضي تغريدة على حسابه في “تويتر” الذي يتابعه أكثر من مليون ونصف المليون شخص، قال فيها “#عصام_العويد_ليس_إرهابيًا، لم أر في حياتي تهْمتين أُوذي بهما المخلصون في هذا الوطن من تصنيف المحتسب في إنكار المنكر بالإخونجية والدعشنة بلا دليل”.

و’’البريك’’ هو داعية سعودي يعمل كأكاديمي ومستشار قانوني وقدم العديد من البرامج التليفزيونية على قنوات مثل وصال وصفا، ويعرف بإطلاقه الفتاوى المثيرة للجدل على موقع التواصل الاجتماعي وعلى القنوات الفضائية بدعوى مناصرته للجماعات الإرهابية والتكفيرية كـ ’’داعش والقاعدة’’.

أضيف بتاريخ :2017/06/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد