خليجية

الأمير مشعل آل ثاني: #الإمارات تقود الحصار وهي أكبر شريك تجاري لـ #إيران

 

قال الأمير مشعل بن حمد آل ثاني الأخ الأكبر لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن الحصار المفروض على بلاده الذي وصل إلى يومه الـ 20 لا علاقة له بمزاعم تمويل الإرهاب ولكنه بهدف إلى إنهاء استقلال السياسة القطرية.

 جاء ذلك في مقال كتبه لصحيفة «واشنطن بوست» انتقد فيه الحصار متسائلا: هل كانت الإجراءات حقًا متعلقة بمخاوفهم بشأن دعم قطر المزعوم للإرهاب، أم كان الأمر متعلقًا بالمشاكل التي طال أمدها بين دول مجلس التعاون الخليجي؟

وأضاف أن المملكة والإمارات وصفت حملتهما المناهضة لقطر بأنّها محاولة لإجبار قطر على التخلي عن «دعمها للإرهابيين»، على الرغم من أنّهم يعرفون أنّنا لا نؤيد الإرهاب ولن نؤيده أبدًا. وهم يعرفون أنّ الإرهاب يشكل تهديدًا لقطر كما هو الحال بالنسبة للسعودية والإمارات والدول الأخرى.

وتابع قوله: الكذبة الكبيرة الثانية في حملة التشويه تتمثل في زعم أنّ قطر حليفٌ سريٌ لإيران. ويحافظ السعوديون والإماراتيون وكل حكومات الخليج على علاقاتٍ دبلوماسية وتجارية مع إيران. وفي الواقع، يعد أكبر شريك تجاري لإيران هو الدولة التي تقود الآن الحصار المناهض لقطر، وهي الإمارات. لكنّ الأهم من ذلك أنّ قطر تقدم دعمًا حيويًا للمعارضة في سوريا، والتي تقاتل ضد القوات الحكومية المتحالفة مع إيران.

أضيف بتاريخ :2017/06/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد