محلية

اليوم الأخير لـحملة وطن بلا مخالف .. وعقوبات تنتظر المتأخرين


حذرت المديرية العامة للجوازات جميع الوافدين المخالفين ممن استفادوا من المهلة المحددة للمغادرة في الحملة الوطنية الشاملة وطن بلا مخالف التي بدأت في 1/ 7/ 1438هـ وتستمر لمدة 90 يوماً، والذين مُنحوا تأشيرة خروج نهائي ولم يغادروا.

وأكدت بأن عليهم سرعة مغادرة المملكة من تلقاء أنفسهم؛ حتى يستفيدوا من الإعفاء من الآثار المترتبة على بصمة "مُرحّل"، والإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

وتوعّدت الجوازات المخالفين الذين استفادوا من الإعفاءات الممنوحة لهم خلال المهلة، وأنهيت إجراءاتهم، ولم يغادروا، بأنه سيتم إغلاق سجلاتهم وتطبيق بحقهم كامل العقوبات.

وكانت المديرية العامة للجوازات أعلنت أخيرا أن عدد المستفيدين من المهلة المحددة لمغادرة الوافدين المخالفين للمملكة من تلقاء أنفسهم منذ بدء المهلة للحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود "وطن بلا مخالف"، بلغ 404.253 ، وغادر منهم عبر المنافذ الدولية أكثر من 100 ألف وافد.

وأوضح المدير العام للجوازات "سليمان اليحيى"، أن المديرية قامت بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية بتجهيز أكثر من موقع في كل منطقة ومحافظة بالمملكة لاستقبال المستفيدين الراغبين في إنهاء إجراءات مغادرتهم من تلقاء أنفسهم من دون تكبدهم مشقة العناء والتنقل من منطقة لأخرى، وذلك لتسهيل إنهاء إجراءاتهم، وتقوم تلك المواقع بدورها في استقبال المستفيدين في جميع مناطق المملكة وتنهي إجراءات مغادرتهم بكل يسر وسهولة وعلى فترتين صباحية ومسائية.

 ودعا جميع الوافدين المخالفين إلى اغتنام ما تبقى من أيام المهلة ، والاستفادة من الإعفاءات الممنوحة لهم بالأمر السامي خلال المهلة المحددة للحملة الوطنية الشاملة، وهي الإعفاء من الآثار المترتبة على بصمة "مرحل" مع السماح لهم بالعودة إلى المملكة بالطرق النظامية، والإعفاء أيضاً من عقوبة السجن والرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

أضيف بتاريخ :2017/06/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد