خليجية

الوفاق البحرينية تدعو للإفراج عن النائب السابق الشيخ حسن عيسى

 

مع استمرار النظام البحريني بممارسة سياسة الانتقام الممنهج من الرموز الدينية والسياسية،فيكفي أن يكون هذا الرمز معارضاً لهذه السياسة لتم اعتقاله من قبل النظام.

وهذا ماحدث مؤخرا مع النائب السابق الشيخ حسن عيسى الذي اعتقل من مطار البحرين إثناء عودته للبحرين مساء أمس الثلاثاء 18 أغسطس 2015م.

 جمعية الوفاق الوطني الإسلامية،دعت النظام البحريني للإفراج عن النائب السابق الشيخ حسن عيسى.

وأبدت الوفاق القلق البالغ على مصير النائب السابق الشيخ حسن عيسى بعد اختفاء أخباره، مؤكدة بعد مرور قرابة الـ 20 ساعة على اعتقال النائب البرلماني السابق الشيخ حسن عيسى من قبل السلطات الأمنية البحرينية.
وطالبت الجمعية بضرورة الإفراج الفوري عنه ووقف استهداف الشخصيات الدينية والسياسية والاجتماعية.

أما منتدى البحرين لحقوق الإنسان فقد دان اعتقال السلطات البحرينية القيادي في جمعية الوفاق، النائب السابق الشيخ حسن عيسى، وقال بأن اعتقاله “يمثل استمرارا لمنهج الانتقام السياسي من المعارضين منذ حركة المطالبات الشعبية التي انطلقت في العام 2011 بدوار اللؤلؤة”.

وفي بيان للمنتدى اليوم الأربعاء، 19 أغسطس،أعتبر بأن “هذا المنهج الخطير في استهداف النواب ليس له مبرر قانوني”.
 مشيرا بأن “7 نواب تعرضوا للاعتقال التعسفي، 6 منهم ينتمون إلى كتلة الوفاق المعارضة، كان آخرهم النائب السابق الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق، ومحاكمته ب4 سنوات سجن”.

وقال المنتدى إنه سوف يقوم بمخاطبة الاتحاد الدولي للبرلمانيين، والمفوضية السامية، والمنظمات الحقوقية الدولية، لاطلاعهم على الأخطار التي تتهدد هؤلاء النواب، والمطالبة بتوفير بيئة آمنة لهم ولعملهم النيابي والسياسي.

وطالب بالإفراج الفوري عن النائب الشيخ حسن عيسى، والكف عن التوقيفات غير القانونية للنواب والسياسيين والمدافعين عن الحريات.

أضيف بتاريخ :2015/08/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد