تطبيق صحيفة خبير

رياضية

#الفيفا ينفي تسلم طلب بسحب تنظيم المونديال من #قطر

 

أفاد تقرير”ذا لوكال” بأن ست دول عربية تقدمت بطلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لسحب استضافة بطولة كأس العالم 2022 من قطر، بصفتها “دولة راعية للإرهاب”.

وقال الموقع السويسري على موقعه الرسمي، أن المملكة السعودية، واليمن، وموريتانيا، والإمارات، والبحرين، ومصر، بعثت خطابا جماعيا إلى الفيفا، تطلب فيه استبعاد قطر من تنظيم كأس العالم 2022، بموجب المادة 85 من ميثاق الاتحاد الدولي، التي تتيح سحب ملفات التنظيم من دول حال وجود ظروف طارئة.

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، عقوبات، الشهر الماضي، على قطر، متهمة إياها بدعم ’’الإرهاب’’.

هذا ونفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) صحة هذا التقرير، حيث قال إن رئيسه، جياني إنفانتينو، لم يتلق أي وثيقة متعلقة بهذا الشأن.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم: “رئيس الفيفا، لم يتلق أي خطاب من هذا النوع. وبالتالي، فلم تصدر منه تعليقات في هذا الأمر”.

من جانبه، نفى الاتحاد الموريتاني لكرة القدم في بيان عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مساء السبت صحة ما تردد مؤخرا حول تقدم موريتانيا بطلب للفيفا بسحب ملف استضافة مونديال 2022 من قطر.

وأوضح البيان “لم يتم الحديث نهائياً عن هذا الموضوع، لا بشكل رسمي ولا بشكل خاص، ولم يتم إرسال أي رسالة للفيفا بهذا الخصوص، كما لم تطلب موريتانيا نهائياً اتخاذ أي إجراء بهذا الصدد”.

وسيقام مونديال 2022 في شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، تجنبا لإقامته في أجواء شديدة الحرارة في موعده المعتاد صيفا.

أضيف بتاريخ :2017/07/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد