تطبيق صحيفة خبير

إقليمية

#طهران: مساواتنا بالإرهابيين مجازفة كبيرة لـ #أمريكا وقواعدها العسكرية المنطقة

 

حذر رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية، محمد باقري، من مغبة مساواة الحرس الثوري الإيراني بالإرهابيين، بفرض عقوبات مشابهة عليه، معتبرا ذلك مجازفة لأمريكا وقواعدها في المنطقة.

وقال باقري، اليوم الاثنين 17 يوليو إن "تهديدات قوى الاستكبار وبعض الدول الرجعية بنقل التهديد إلى الداخل الإيراني، تستدعي أعلى درجات اليقظة والجهوزية، في المجالين الدفاعي والأمني، لإجهاض هذه المخططات".

كما شدد على أن إيران اليوم أقوى من أي زمن مضى، واستطاعت عبر تطوير قدراتها الدفاعية ومساعدة دول محور المقاومة، أن تدافع عن حدودها وتبعد الإرهابيين.

من جهة آخرى، قال المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية، مسعود جزائري، إن "الأدلة والوثائق تؤكد تورط أمريكا وبريطانيا في تشكيل ودعم المجموعات الإرهابية في المنطقة".

وأشار جزائري، الاثنين، إلى أن "جميع الأنظمة التي قدمت الدعم للإرهابيين في سوريا والعراق، تعاني من المشاكل، وسيزداد الأمر سوءا في المستقبل، وأمريكا غير مستثناة من هذه القاعدة".

وأكد أن "على أمريكا أن تعلم أن محاولاتها الرامية إلى تجميل الصورة القبيحة للكيان الصهيوني وجعل احتلال فلسطين طي النسيان، عن طريق بث حالة التخويف من إيران، ستبوء بالفشل".

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمى، قد دعا الإدارة الأمريكية، السبت الفائت، إلى أخذ العبرة من الماضي والتحدث بلغة الاحترام مع الشعب الإيراني.

أضيف بتاريخ :2017/07/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد