تطبيق صحيفة خبير

خليجية

#الدوحة تنوي مقاضاة مسؤولين إماراتيين كبار بتهمة ’’الإرهاب الإلكتروني’’

 

عبرت دولة قطر عن الأسف لضلوع الإمارات ومسؤولين كبار فيها في اختراق الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية الضرورية في هذا السياق.

وكالة الأنباء القطرية "قنا"، نقلت عن سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي، قوله: إن المعلومات التي نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية "تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك ارتكاب جريمة القرصنة التي وقعت على الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية".

وأضاف مدير المكتب أن هذه المعلومات تفيد بارتكاب هذه الجريمة من قبل دولة خليجية، ما يعد "خرقاً وانتهاكاً صارخا للقانون الدولي وللاتفاقيات الثنائية أو الجماعية التي تربط بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أو جامعة الدول العربية أو منظمة التعاون الإسلامي أو الأمم المتحدة".
 مشددا أن "هذه الجريمة النكراء تصنف دوليا من جرائم الإرهاب الإلكتروني".

وقال إن التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في دولة قطر لا تزال مستمرة، "وسوف تتخذ النيابة العامة الإجراءات القانونية لمقاضاة مرتكبي هذه الجريمة أو المحرضين عليها، كما جاء في تصريح النائب العام القطري الصادر في  يوم 20 يونيو الماضي سواء أمام القضاء القطري أو الجهات الدولية المختصة بجرائم الإرهاب الإلكتروني".

أضيف بتاريخ :2017/07/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد