محلية

“التجمع الليبرالي” في #جدة يدين إعدام النظام السعودي لـ4 ناشطين شرق البلاد

 

تواصل الأصوات الدولية والمحلية المستقلة إدانتها جريمة إعدام النظام السعودي إعدام أربعة متظاهرين في 11 يوليو/تموز 2017 ، وهم "أمجد آل أمعيبد، ويوسف المشيخص، ومهدي الصائغ، وزاهر البصري"

وفي الجديد، أدان “التجمعُ الليبراليُّ” في مدينةِ جدة في المملكة جريمةَ إعدام الناشطين الأربعة، معتبراً أنَّ الجريمةَ توضعُ في سياقِ ما سمّاهُ “الأزمةَ الأمنيةَ الغامضة” التي تشهدُها العواميةُ المحاصَرة في المنطقة الشرقية.

وأكدَ التجمّع، في بيانٍ، أنَّ “التهم الموجهةَ للشهداء الأربعة مشككٌ بها، لكونهم اعتُقلوا واحتُجزوا في ظروفٍ غامضة مستنكراً استغلال الأحكام التعزيرية التي تَمضي بها السلطات لتنفيذ أشد العقوبات”.

 وأضافَ البيانُ أنَّ “الانتماءَ المذهبي للنشطاءِ المعدومين يُحتم أن تتمّ محاكمتهم في محاكمِهم المذهبية الخاصة، ووفقاً لأحكامِهم المذهبية التي يعملونَ بها”.

ودعا التجمعُ الحكومةَ السعوديةَ إلى “عدمِ تسييسِ الأحكام القضائية والاستفادة منها لتصفية السياسيين، وأمل من المواطنين في البلاد، بمختلف أطيافهم، إلى تحمّل المسؤولية الوطنيةِ والإنسانية اتجاه ما يقع من خروقات قضائيةٍ لأبناء الشعب سواءٌ اتفقنا معه في الانتماء الفكري والديني أو لم نتفق معه”.

أضيف بتاريخ :2017/07/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد