خليجية

نائب كوتي: افتتاح أكبر قاعدة عسكرية في #مصر في وقت يُنتهك #المسجد_الأقصى!

 

استهجن النائب الكويتي "صالح أحمد عاشور" اليوم السبت افتتاح مصر أكبر قاعدة عسكرية في الوقت الذي تشهد مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى انتهاكات جسمية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي وسط صمت معظم الحكومات العربية حيال مايجري هناك بالإضافة إلى تصاعد خطوات التطبيع.

وكتب النائب في مجلس الأمة الكويتي في حسابه الخاص بموقع "تويتر" قائلا: "مصر تفتتح أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط باسم محمد نجيب في الوقت الذي تنتهك كرامه المسلمين بالقدس والأقصى .... يا أمة ضحكت من جهلها الأمم"

 وفي وقت سابق من اليوم، أفتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم قاعدة "محمد نجيب" العسكرية بمحافظة مرسى مطروح شمال غرب البلاد، والتي تعد أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتشهد مدينة القدس انتفاضة شعبية نصرة للمسجد الأقصى وذلك احتجاجاً  على فرض الاحتلال الإسرائيلي إقامة بوابات إلكترونية أمام المسجد المبارك. وسقط يوم أمس خلال مواجهات عقب صلاة الجمعة ثلاثة شبان فلسطينيون برصاص قوات الاحتلال وعشرات الجرحى بالإضافة إلى أنه شن حملة اعتقالات واسعة.

وكان اللافت أن الشهداء الثلاثة الذين سقوط دفاعا عن المسجد المقدس توحدت أسمائهم باسم "محمد" نسبة للنبي "ص" والذي يعد المسجد الأقصى بالإضافة إلى أنه يمثل أولى القبلتين وثالث الحرمين هو مسرى رسول الله محمد صل الله عليه وآله وسلم.

أضيف بتاريخ :2017/07/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد