إقليمية

#الاحتلال_الاسرائيلي يزيل البوابات الإلكترونية عند #الأقصى ويضع كاميرات ذكية مكانها


أزالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء 25 يوليو البوابات الالكترونية عند المسجد الأقصى واستعاضت عنها بكاميرات ذكية بعد قرار صادر من حكومة الاحتلال.

وأوضح موقع "عرب 48" أن طواقم بلدية القدس معززة بقوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلية بدأت فجر اليوم بتركيب الكاميرات الإشعاعية المعلقة في منطقة باب الأسباط، مضيفا أن الشرطة أغلقت المداخل المؤدية إلى بلدة القدس القديمة ومنعت دخول المواطنين باستثناء سكان البلدة.

واستخدمت شرطة الاحتلال القوة لطرد المواطنين الفلسطينيين الذين توافدوا إلى باب الأسباط ردا على وصول الشاحنات والجرافتين، إذ تنقل وسائل الإعلام عن شهود عيان قولهم إن عناصر الشرطة أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع وأخرى صوتية باتجاه المعتصمين، مع ورود أنباء عن سقوط عدد من الجرحى.

من جانبها، أكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية شرعت في تركيب ممرات وحواجز حديدية أمام الأقصى من جهة باب الأسباط، بينما أكدت مصادر محلية أن هذه الممرات تضاف إلى جسر حديدي يحمل كاميرات مراقبة ذكية، مما أسفر عن عودة التوتر إلى المنطقة.

يذكر أن استبدال البوابات الإلكترونية بالكاميرات يأتي تنفيذا للقرار الصادر عن حكومة تل أبيب أمس الاثنين، والذي اتخذ، على ما يبدو، في إطار اتفاق إسرائيلي أردني، إذ سبق أن أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن جميع موظفي سفارة تل أبيب في عمّان عادوا بسلام إلى بلدهم، بمن فيهم ضابط الأمن المتورط في قتل أردنيين اثنين.

أضيف بتاريخ :2017/07/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد