دولية

#واشنطن: #حزب_الله يحضر لحرب ضد "#إسرائيل"


زعمت نيكي هايلي مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة خلال الجلسة المنعقدة الثلاثاء 27 يوليو بشأن الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، بأن حزب الله يحضر لحرب ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ووجهت هايلي انتقادات حادة لمجلس الأمن فيما يخص موقفه من الصراعات في الشرق الأوسط، قائلة: "مجلس الأمن كثيرا ما يجعل الشرق الأوسط أكثر تعقيدا مما هو عليه في الواقع. فهو يتحامل على "إسرائيل"، ويرفض أن يعترف بأن أحد المصادر الرئيسية للصراع والقتل في الشرق الأوسط يتمثل في إيران ومليشياتها الشريكة، حزب الله اللبناني".

وحملت هايلي حزب الله مسؤولية المجازر متهمة النظام السوري بتكليف الحزب للقيام بما عبرت عنه "حملات دموية" وأنها الصورة الحقيقية للحزب، بحسب زعمها.

كما زعمت أن الحزب "يستعد لشن حرب في المستقبل. وأن تكديس حزب الله غير المشروع للأسلحة يعرض الشعب اللبناني لخطر كبير.. أقل ما يتوقعه الشعب الأمريكي من مجلس الأمن هو الاعتراف بالتهديدات الواضحة التي أمامنا". وتابعت : "كيف يمكنني أن أشرح للأمريكيين أن هناك منظمة إرهابية تعد رجالها وترساناتها للحرب، ولكن الأمم المتحدة ترفض حتى أن تشير إلى حزب الله بالاسم. هذا يجب أن يتغير. وعلينا أن نظهر لحزب الله أنه لا يستطيع أن يفلت بأسلحته غير المشروعة"، وفق لقولها.

أضيف بتاريخ :2017/07/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد