محلية

وزارة #الشؤون_البلدية تصدر تعميماً حول ترخيص بناء الفلل السكنية

 

أصدر عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشؤون البلدية والقروية تعميما إلى الأمانات التابعة للوزارة بخصوص "الدليل الإجرائي الموحد" و"الوثيقة التقنية لتطبيق الإجراءات الجديدة لتراخيص بناء الفلل السكنية".

وذكرت الوزارة أن نموذج خطوات إصدار تراخيص البناء يشمل تطبيقه على جميع المباني في أمانة منطقة الرياض فقط، بينما يتم تطبيق النموذج على الفلل السكنية ضمن المخططات المعتمدة في كافة الأمانات الأخرى.

وشمل الدليل الاجرائي الموحد على نموذج تدقيق اشتراطات الفلل السكنية "فيلا سكنية منفصلة، فلتين متجاورتين، فلتين متلاصقتين"، ونموذج بيانات مشاريع الفلل السكنية، بالإضافة إلى اشتراطات تصميمية عامة، ونموذج تقرير مساحي لغرض بناء الفيلا السكنية، ونموذج اقرار مالك العقار، ونموذج اقرار المكتب الهندسي المصمم للمشروع، ونموذج تدقيق المهندس بإدارة رخص البناء في الامانة او البلدية المختصة، اضافة إلى بعض الرسومات التوضيحية لنظام بناء الفلل السكنية.

ويهدف الدليل الاجرائي الموحد إلى تحديد الحد الأدنى المطلوب لاستيفاء المتطلبات والاشتراطات البلدية والفنية للترخيص لبناء الفلل السكنية ضمن المخططات المعتمدة.

واشتملت "الوثيقة التقنية لتطبيق الاجراءات الجديدة لتراخيص بناء الفلل السكنية" خدمات الويب للربط بين نظام بلدي ونظام الأمانة لاستكمال مسار العمل الخاص بإصدار الرخصة والاشعارات.

أضيف بتاريخ :2017/09/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد