اقتصادية

"#طيران_أديل" تتسلم رخصة تشغيل رحلات داخلية ودولية في #السعودية

 

استلمت شركة "أديل" من هيئة الطيران المدني الأربعاء 13 سبتمبر رخصة المشغل  الجو والتي تخول لها تشغيل رحلات جوية منتظمة داخلية ودولية من مطارات المملكة وإليها.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم التميمي، الذي:  ""أديل" حصلت على هذه الرخصة بعد أن استكملت المتطلبات الاقتصادية والتنظيمية، وشروط ومعايير السلامة الجوية اللازمة للحصول على رخصة"، وأضاف: "شركات الطيران الجديدة في سوق النقل الجوي في المملكة تعد مؤشراتها إيجابية ومشجعة جداً ونتوقع تحقيقها المزيد من النجاحات، وإضافة التوازن المطلوب في السوق بين العرض والطلب".

وقال كون كورفياتس الرئيس التنفيذي لشركة "أديل" أن الشركة أنجزت جميع المتطلبات والإجراءات واجتياز متطلبات الترخيص التي تشمل الجوانب كافة، منها الرحلات التجريبية بإشراف وحضور المختصين في الهيئة العامة للطيران المدني، والاطمئنان على مدى جاهزية الشركة من جميع الجوانب الفنية والتشغيلية، مشيرا إلى أن أولى الرحلات الجوية للشركة ستنطلق في 23 سبتمبر الجاري، متوقعاً أن تكون الشركة إضافةً مهمّةً ورافداً جوهرياً لقطاع الطيران في المملكة.

يذكر أن شركة طيران «أديل» استقبلت خلال شهر أغسطس الماضي أول طائراتها، وهي «Airbus A320» التي وصلت إلى مدينة جدة قادمة من مصنع طائرات "أيرباص" في مدينة هامبورغ في ألمانيا.

أضيف بتاريخ :2017/09/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد