إقليمية

غضب في #مصر بسبب وضع علم #الاحتلال_الإسرائيلي بدلا عن #فلسطين في كتاب مدرسي

 

عبر نشطاء واعلاميون عن غضبهم جراء وضع علم الاحتلال الإسرائيلي بدلا عن علم فلسطين في الكتاب المدرسي لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الاعدادي بعد انتشار صورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلقت وزارة التربية والتعليم المصرية الأربعاء 13 سبتمبر بالقول بأنها قامت بتشكيل لجنة فنية من مختلف الجهات المختصة بالوزارة لدراسة الموضوع والوقوف على مدى صحة ما تم نشره من عدمه.

وأوضح رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أنه تبين من خلال الدراسة أن الكتاب الخارجي المشار إليه لم يُمنح صلاحية التداول حتى تاريخه من جانب مكتب المدير العام لتنمية مادة الدراسات الاجتماعية بالديوان العام في الوزارة، طبقا للتقرير الفني المعد في هذا الشأن، الذى انتهى إلى وجود أخطاء بالكتاب بداية من الغلاف.

وأشار حجازي إلى ان اللجنة أحالت الموضوع للإدارة العامة للشئون القانونية، من أجل اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في ضوء قيام دار النشر المسؤولة عن تداول الكتاب دون الحصول على ترخيص بصلاحية التداول من جانب الجهات المعنية بالوزارة والمتمثلة في مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية.

من جانبها، أصدرت سفارة الاحتلال الإسرائيلي في القاهرة بيانا انتقدت فيها الاستياء الواسع  بين الإعلاميين والناشطين الاجتماعيين والأكاديميين في مصر، وقالت:"استقطبت انتباهنا التقارير الإعلامية التي نشرت في مصر اليوم، حول قرار وزارة التربية والتعليم المصرية فتح تحقيق في نشر صورة العلم الإسرائيلي في كتاب للتعليم في المدارس المصرية"، وعبرت عن أسفها لرؤية هذا الجدل، بعد أربعين عاما من زيارة الرئيس الراحل أنور السادات التي تمخض عنها توقيع معاهدة سلام بين الاحتلال وجمهورية مصر العربية.

أضيف بتاريخ :2017/09/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد