تطبيق صحيفة خبير

دولية

"#كاسبيرسكي_لاب" ترفض اتهامات #واشنطن بشأن تهديد الشركة للأمن القومي الأمريكي


رفضت شركة "كاسبيرسكي لاب" الروسية الاتهامات التي وجهتها السلطات الأمريكية بشأن تهديدها للأمن القومي الأمريكي، وأكدت عزمها على إثبات برائتها.

وأصدرت الشركة بيانا الأربعاء 13 سبتمبرأكدت فيه أنه ليس لديها أي علاقات سياسية بأي دولة في العالم، وأنها لم تساعد ولن تساعد أي حكومة في محاولاتها لممارسة التجسس الإلكتروني أو أي نشاط عدواني آخر في الفضاء الإلكتروني، وأضافت: "إننا نشعر بخيبة أمل من أنه يمكن اعتبار شركة خاصة مذنبة دون تقديم أدلة، وتحت ضغط الوضع الجيوسياسي القائم".

وشددت الشركة على أنها ستواصل العمل مع وزارة الأمن القومي الأمريكية وستزودها بالمعلومات المتوفرة لديها كافة، لأنها متأكدة من أن التحقيقات اللاحقة ستثبت أن الاتهامات الموجهة إليها لا أساس لها من الصحة.  

وفي أول تعليق رسمي من قبل الحكومة الروسية على هذه الخطوة، اتهمت المتحدثة باسم وزارة خارجية روسيا، ماريا زاخاروفا، السلطات الأمريكية بانتهاك قواعد المنافسة النزيهة وقالت عبر حسابها الرسمي في موقع "فيسبوك": "حسب وسائل الإعلام، تصرح وزارة الداخلية في الولايات المتحدة بأن منتجات كاسبيرسكي تمثل تهديدا بالنسبة للأمن "الأمريكي". فها هي المنافسة المنصفة بـ3 سطور!".

أضيف بتاريخ :2017/09/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد