تطبيق صحيفة خبير

خليجية

علماء #البحرين تدين الانتهاكات بحق المعتقلين وتطالب بتدخل أممي عاجل

 

أدان علماء البحرين "تعديات الأجهزة القمعية التي دفعت الأسرى والمعتقلين للإضراب عن الطعام"، مطالبين بتدخل أممي لكشف جرائم إدارات السّجون تجاه معتقلي الرّأي و سّجناء السّياسة وكشف ما يجري في غرف الموت والتّعذيب التي يديرها جهاز الأمن الوطني بأسرع وقت.

 وكان نشطاء وحقوقيون أكدوا أن المعتقلين السياسيين في سجن جو المركزي، قد بدأوا اليوم السبت 9 سبتمبر 2017 إضرابهم المفتوح عن الطعام، لحين تحقيق مطالبهم، وقد وشكا المعتقلون منذ مطلع العام من انتهاكات واسعة بحقهم وحرمانهم حتى من الصلاة والخروج للساحات.

وجاء في بيان صادر اليوم الخميس 14 سبتمبر لعلماء البحرين بهذا الصدد: "السَّلام على الأحرار والحرائر في سجون الظّلم والتعذيب، السَّلام على المضحين مِنْ أجلنا جميعًا مِنْ أجل عزّة ديننا المحاصر والمضطّهد من أجل كرامة إنسانيتنا المسحوقة تحت سياط الاستبداد والفساد".

وحيا العلماء المضربين في سجون النظام بقول: "نحيّي صبركم وصمودكم ورسوخ أقدامكم على طريق ذات الشوكة رغم شراسة آلة القمع الرّسمية، ونحيّي إخلاصكم لدينكم ووفاءكم لوطنكم ونفخر بمطالبتكم بحقوقكم كاملة حتّى وأنتم تحت سياط الجلاد".

وشدد بيان العلماء على أنّ الشّعب البحريني الوفي لمْ ولنْ يتخلى عن معتقلي الرأي أبدًا؛ ووصفهم بأنّهم "روّاد مسيرته، وعنوان ضميره، ونبضِ قلبه، ووثبة روحه التواقة للحرّية"، وأعرب العلماء عن تضامنهم الكامل مع المعتقلين في السجون النظام.

وأكد العلماء بأنَّ كل مساعي النظام البحريني في إخماد الأصوات المطالبة بالديمقراطية تبوء بالفشل وقالوا: "كلَّ مساعي جلّاديكم وعلى رأسهم المدعو بجهاز الأمن الوطني ستبوء بالفشل وسيحيق المكر السّيّء بأهله عاجلًا أم آجلًا، وسيهزمون على صخرة صمودكم، وصلابة إرادتكم الموصولة بإرادة شعب أثبت أنّه عصيٌ على الانكسار ولا يعرف معنى للتراجع والاستسلام".

ودعا العلماء الشعب البحريني إلى نصرة مطالب المضربين، وكذلك التوجه إلى الله تعالى بطلب الفرج العاجل عنهم، كما دعوا إلى "الصّوم يوم الجمعة القادم تقرّبًا إلى الله تعالى وتوجهًا إليه سبحانه بطلب الفرج عن الحرائر والأحرار المضطّهدين في سجون الظّالمين".

هذا وتفيد الأنباء الواردة اليوم عن امتناع إدارة سجن جو عن نقل السجناء المضربين  للمستشفى بعد تضرر بعضهم بسبب الإضراب.

أضيف بتاريخ :2017/09/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد