محلية

#مجتهد يكشف عن توغل #أنصار_الله داخل الأراضي #السعودية

 

قال المغرد السعودي الشهير مجتهد في سلسلة تغريدات بموقع "تويتر" إن حرب اليمن تتخذ مسارا خطيرا، كاشفاً عن أن حركة أنصار الله اليمنية تحقق مكاسب وتقرر التصعيد ومزيد من التوغل داخل الأراضي السعودية".

وحسب "مجتهد" فإن قرار أنصار الله في التوغل داخل الأراضي السعودية يرجع لعدة أسباب وهي: "نجاحهم في تقليص دور علي صالح الذين كانوا لايستطيعون اتخاذ قرار دون موافقته وكان حريصا على منع أي توغل داخل الأراضي السعودية خوفا من أمريكا"، و"إدراك أنصار الله أن ولي عهد المملكة محمد بن سلمان مكروه شعبيا ومنبوذ داخل آل سعود ومشغول بحصار قطر وقد استهلكته هذه المشاكل عن اليمن فانكشفت لهم الجبهة".

وأضاف مجتهد: "محاولة أنصار الله استغلال فترة الاعتقالات الحالية والتي تعتبر مثالية لتنفيذ التوغل لأنها من أقوى أسباب إضعاف الجبهة الداخلية السعودية".

بالإضافة إلى "تكاثر الأصوات العالمية سواء من جهات حكومية أو منظمات التي تدعو إلى تجريم الحكومة السعودية على ما أصاب اليمن من دمار وموت ومجاعة وأمراض"، ورصد حركة أنصار الله لتناقض الخطة السعودية مع الإماراتية بطريقة أدت لارتباك وفوضى وصدام وقصف بين الطرفين رغم العلاقة الحميمة بين محمد بن سلمان ومحمد بن زايد".

وكذلك رصدهم لعلاقة الريبة والشك بين محمد بن سلمان وفهد بن تركي وتضايق الأخير المؤهل عسكريا من تدخلات محمد بن سلمان الحمقاء والمخالفة للمصلحة العسكرية" بحسب "مجتهد".

ولفت "مجتهد" إلى أن فهد بن تركي هو قائد القوات السعودية في اليمن، وكان يفترض أن يكون قائد كل قوات التحالف، لكن الإماراتيين "معطينه ركبة" ومحمد بن سلمان يجاملهم" بحسب تعبيره.

أضيف بتاريخ :2017/09/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد