خليجية

احتفالات ملفتة في #الإمارات بعيد ’’ #السعودية الوطني’’

 

تشهد الإمارات احتفالات ملفتة وغير مسبوقة بمناسبة عيد ’’السعودية الوطني الـ87’’؛ حيث قامت بتغيير أختام الدخول في بعض مطارتها في محاولة لتعكس التقارب الخاص بين البلدين، مع مرور أكثر من 3 أشهر على الأزمة الخليجية التي تقودها كل من الرياض وأبو ظبي.

ويحل مايسمى بـ ’’العيد الوطني’’ في المملكة، اليوم السبت 23 سبتمبر، ويتولى تنظيمه بصورة خاصة هيئة الترفيه التي استحدثها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مايو/أيار 2016، وأعلنت تلك الهيئة ما أسمته ’’روزنامة الترفيه’’ وتشمل إحياء 26 فعالية ترفيهية في 13 محافظة ومدينة.

وتأتي تلك الفعاليات بالتزامن  مع عدة أزمات على المستوى المحلي والإقليمي في المملكة منها الأزمة الإقتصادية- في ظل انخفاض أسعار النفط المصدر الأساسي في اقتصاد المملكة بالإضافة إلى خسائر الحرب على اليمن-، وأزمات دبلوماسية كالأزمة مع قطر، أزمات أمنية ومارافقها من حملة اعتقالات واسعة طالت دعاة وشخصيات بارزة في المملكة.

وفي سياق التجاوب الإماراتي مع هذه المناسبة، غير إمارة دبي خاتم الدخول الخاص بمطارها ليحمل عبارة "#معا أبدا السعودية — الإمارات".

أيضاً، غيرت شركة اتصالات الإمارات اسمها ليصبح "الإمارات والسعودية UAE and KSA".

وضمن مظاهر الاحتفال، اتشح برج المراقبة بمطار أبوظبي بلون العَلم السعودي.

وتشير تقارير عديدة إلى الدور الذي لعبته الإمارات في إيصال محمد بن سلمان لمنصب ولي العهد على حساب ابن عمه محمد بن نايف، وفي تسويقه لدى المسؤولين الأمريكيين.

أضيف بتاريخ :2017/09/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد