محلية

غضب واسع .. وهاشتاغ “الوطنية ليست بالمعاصي” يتصدر ’’تويتر’’ بـ #المملكة

 

أثارت فعليات مايسمى بـ ’’اليوم الوطني السعودي’’ موجة استهجان وانتقادات في مواقع التواصل الاجتماعي غير المسبوقة للاحتفال التي أقامتها المملكة بالمناسبة يوم السبت 23 سبتمبر، ويتولى تنظيمها بصورة خاصة هيئة الترفيه التي استحدثها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مايو 2016، حيث أعلنت الهيئة ما أسمته ’’روزنامة الترفيه’’ وتشمل إحياء 26 فعالية ترفيهية في 13 محافظة ومدينة.

وتصدر وسم #الوطنيه_ليست_بالمعاصي الرقم الأول سعوديا والخامس عالميا لشدة تداوله. وذلك اعتراضا على نزول الشباب والفتيات إلى الشوارع في العاصمة الرياض، وغيرها من المدن والرقص واللهو فيها حتى وقت متأخر ليلا، في صورة لم تعتدها البلاد في تاريخها.

وعرض كثير من هؤلاء المنتقدين السعوديين صوّرا عبر “سناب شات” لمقاطع فيديو، تم تداولها من قبل الآلاف على تويتر، منتقدين فكرة الاختلاط والأغاني والرقص وسط الشوارع، حيث قال بعضهم “لا أصدق أن ما أراه يحصل في المملكة”، واستنكر البعض إقامة مثلا هذه الاحتفالات المبالغ فيها بينما تتساقط الجنود السعوديون على الحدود مع اليمن.

فيما رأى أحدهم أن ’’الاحتفال باليوم الوطني يعني عروض عسكرية, عروض تراثية، عروض للانجازات، أعمال تطوعية’’ متسائلا بقوله"’’ معقولة ماعندنا شي نستعرضه إلا الهز’’.

هذا وأطلق سعوديون هاشتاغ #الشعب_يريد_عوده_الهييه حيث تصدر الرقم الأول سعوديا اليوم الإثنين مطالبين بعودة هيئة الأمر بالمعروف في ظل سعي السلطة السعودية لإلغاء الهيئة ودمجها  بوزارة ’’الشؤون الإسلامية’’ وفق سياسية ولي العهد محمد ين سلمان الطامحة إلى علمنة الدولة السعودية.

أضيف بتاريخ :2017/09/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد