من هنا وهناك

#لينوفو و #إنتل تقضيان على كلمة السر عبر الالتزام بمعايير تحالف "FIDO" للهوية السريعة

 

اتفقت شركتا لينوفو وإنتل على عمل أول مصادقة مدمجة لأجهزة الحاسب التي تلتزم بمعايير تحالف" FIDO" للهوية السريعة على الإنترنت وتحمي المستخدمين أثناء التصفح والعمل والتسوق.

كشفت الشركتان التكنولوجيتان عن توفير المصادقة على أحدث أجهزة حواسيب لينوفو، بما في ذلك" Yoga 920" التي ستعمل مع خدمة "Online Connect" من إنتل، والتي تم تضمينها في معالجات إنتل Core للجيل السابع والثامن، ويتواجد نوعان مختلفان لهذا النهج يمكن استعمالها مع التجارب الجديدة للمصادقة عبر الإنترنت، يتمثل الأول بتمرير الأصبع على قارئ بصمات الأصابع المشفر الموجود ضمن أجهزة حواسيب لينوفو المحمولة لتسجيل الدخول إلى موقع متوافق مع التكنولوجيا.

ويتمثل النهج الثاني بعملية المصادقة التلقائية عبر خطوتين بحيث يسمح هذا النهج للمستخدم بإدخال الاسم وكلمة المرور العادية في المواقع المختلفة مثل غوغل وفيسبوك ودروب بوكس، وذلك بدلاً من تسجيل الدخول التلقائي، وذلك على الرغم من أن الخدمة تتحقق من هوية المستخدم وتطلب منه النقر على زر لتسجيل الدخول.

وتعتبر كلمات السر واحدة من أضعف الروابط عندما يتعلق الأمر بالأمن على شبكة الإنترنت، ويبدو أننا نقترب أكثر من التخلص منها تماماً، وكشفت لينوفو النقاب عن أجهزة الحواسيب المتوافقة مع التقنية ومع معايير المصادقة المدمجة لتحالف FIDO.

أضيف بتاريخ :2017/10/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد