رياضية

#قطر تنتهي من الاستعداد لاستضافة كأس العالم عام 2020

 

أكد وزير الثقافة والرياضة القطري "صلاح بن غانم العلي"، اليوم الجمعة، أن قطر في سنة 2020 ستنتهي من الاستعداد لكأس العالم، أي قبل سنتين من بدء كأس العالم.

وقال وزير الثقافة والرياضة في مقابلة خاصة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية: "نحن والحمد لله في قطر سابقون الجدول الزمني، وقد افتتحنا بداية هذه السنة أحد ملاعب كأس العالم، يعني سبع سنوات قبل تنظيم كأس العالم. والسنة القادمة سيكون لدينا ملعبان إضافيان من ملاعب كأس العالم، سيتم افتتاحهما في سنة 2020، أي أن قطر ستنتهي من الاستعداد لكأس العالم قبل سنتين من كأس العالم".

مُضيفا: "بهذا الشكل لدينا مجال كبير للشراكة بيننا وبين الروس لأنهم سيسبقوننا بتنظيم كأس العالم، والحقيقة كون الدولة التي ستسبقنا في تنظيم كاس العالم في 2018 هي روسيا، هذا يمثل أيضا تحدياً لنا لأنها ستكون نسخة مميزة في 2018، وقطر لديها طموح لأن تنظم أفضل كأس عالم وهذا سيعطينا دافعاً".

ولأول مرة في تاريخها سوف تستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/ حزيران و15 يوليو/ تموز 2018.

وسوف تحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ.

أضيف بتاريخ :2017/11/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد