محلية

عبر ’’تويتر’’ مغردون: من سيحاسب الملك سلمان وابنه عن فسادهما؟

 

في ظل حملة اعتقالات واسعة التي تشنها السلطات السعودية بقيادة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بحق عدد من كبار الأمراء ووزراء سابقين وعدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال المعروفين، بمزاعم حملة مكافحة الفساد، أطلق مغردون وسماً تحت #فساد_سلمان_بن_عبدالعزيز واستعرضوا خلاله أبرز مكامن الفساد السياسي والإقتصادي في المملكة على يد الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان، متسائلين عن من سيقوم بمحاسبتهما عن فسادهما.

ودون حساب باسم "زهرة تشرين" بقول: أبرز ملفات الفساد لسلمان و ابنه: -اختفاء ترليون ريال من خزينة الدولة -إيقاف مشاريع رُصد لتنفيذها ترليون ريال -الدخول في ملف اليمن - الأموال التي بُددت في الإجازات و الشؤون الخاصة -الانكماش الاقتصادي و تدهور المواطن".

وقال حساب "جد والحجاز"حملة اعتقالات كبيرة جداً تطال القوات البحرية السعودية على مستوى الرتب القيادية "لواء فما فوق". حالياً 14 لواء جوالاتهم مغلقة ولايُعرف أين هم #فساد_سلمان_بن_عبدالعزيز"

وفي تغريدة أخرى، قال الحساب: "كشفت صحيفة واشنطن بوست أن ثروة الملك سلمان بن عبد العزيز ناهزت 17 مليار دولار في مارس 2017 وتحتل المركز الثالث في تصنيف أغنى ملوك العالم.. وكان سلمان أميرا للرياض لنصف قرن" متسائلا: "كيف حصل على هذه الثروات بهذه الفترة؟! ".

فيما اعتبر حساب "الشامخ" أن "المتضرر الوحيد من فساد سلمان وابنه هم أهل السنة في قطر وسوريا والعراق الذين تامر آل سعود سابقا على صدام واليمن الذين دعموا فيها الحوثي و يدعون أنهم يحاربونه" ، على حد قوله.

وحمل "الفهد" الملك سلمان مسؤولية قتل أطفال اليمن وقال إنه "يُعتبر مجرم حرب وأتمنى أن يتم مقاضاة من محكمة العدل الدولية !!".

وقال محمد أحمد الأمير إن "ما دفعه #_محمد_بن_سلمان لترامب يوازي فساد الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين لعشر سنوات". وتسأل قائلا: "ما هو موقف الشرع من صفقات الأسلحة التي شراها نظام #ال_سعود من عائدات #الحج ؟ ".

أما حساب nene‏ @neneabodu ، قال: "محمد بن سلمان اشترى أفخم يخت على وجه الأرض يسمى " سيرين " و أصبح رئيسا لهيئة مكافحة الفساد. هكذا هي (المملكة العبرية الصهيونية)" بحسب تعبيره.

وحسب حساب "ساحة البلد" فإن: "ثروة (سلمانكو) الملك سلمان تقدر ب 2 ترليون ريال _ وثروة فهد: 2.7 ترليون_ وثروة عبدالله: 1.9 ترليون_ وثروة سلطان: 3.4 ترليون_ وثروة مشعل: 1.3 ترليون" متسائلا: فمن سيحاسب (سلمانكو) الملك سلمان على سرقاته ؟".

ورأى "علاشي سعيد" أن "بني سعود وبدلا من توحيد الأمة ضد إسرائيل وتجييش الجيوش العربية والإسلامية من أجل تحرير القدس الشريف وفلسطين المباركة، يرفعون راية السلام لإسرائيل ويحاربون كل الدول والجهات التي تحمل العداء لإسرائيل! يدفعون الأمة دفعا وبالتعاون مع أمريكا إلى أحضان إسرائيل!".

أضيف بتاريخ :2017/11/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد