خليجية

وزير خارجية #قطر: هناك لاعبين إقليميين يقومون بلعبة خطرة دون إستراتيجية واضحة

 

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إنه من مصلحة الدوحة أن تبقى مصر آمنة ومستقرة، مؤكدا أن توتر العلاقات مع القاهرة لا تتحمل قطر المسؤولية عنه.

وأضاف محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال مؤتمر صحافي اليوم الاثنين، في واشنطن، أن قطر كانت منفتحة على مصر ، مبينا أن سلطات بلاده تعتبرها دولة مركزية مهمة.

وصرح وزير الخارجية القطري أن هناك لاعبين إقليميين يقومون بلعبة خطرة دون إستراتيجية واضحة، مشددا في السياق على أن الأزمة الخليجية كانت ولا تزال تهدف لخنق قطر لتغيير سياساتها، وأن هناك رغبة من المملكة السعودية والإمارات في إجبار قطر على التسليم.

وأشار إلى أن الدوحة قررت أن يكون أفضل طريق للسلام هو طريق التعاون الدولي والمشاركة، معتبرا أن بلاده رائدة في مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط.

وأفاد الدبلوماسي القطري بأن الحصار غير القانوني المفروض على قطر هو مجرد نموذج من إجراءات سوء استغلال السلطة، مضيفا أن الشرق الأوسط تحول من منطقة تنوير إلى مركز للقلاقل.

وأوضح قائلا "الحكمة بدأت تزول وهناك من يقامر بحياة شعوب المنطقة".. وأزمة الخليج هي في حقيقتها حصار على بلادي لخنق جهود عدم السماح بمركزية السلطة".

وحول الدعم القطري لحركة حماس، قال الوزير القطري إن "الاتهامات الموجهة لقطر بشأن دعم حماس جاءت في سياق حملة دعاية ضد الدوحة"، وقال إن بلاده "لم ولن تدعم حماس، ولكن تدعم سكان غزة التي دمرت بسبب الحرب".

وحول التحالف العسكري بقيادة الرياض ضد اليمن، أفاد وزير الخارجية القطري بأن أفعال المملكة السعودية والإمارات في اليمن لا تخدم الهدف الذي تدخل لأجله التحالف.

أضيف بتاريخ :2017/11/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد