إقليمية

#الخارجية_اليمنية تنفي مزاعم تخفيف الحصار عن ميناء #عدن

 

أكدت وزارة الخارجية اليمنية عدم صحة ما ذكره التحالف السعودي للعدوان على اليمن بشأن تخفيف الحصار على ميناء عدن واستئناف الرحلات الجوية من المطارات الواقعة تحت سيطرة قوات حكومة عبد ربه منصور هادي.

وأدانت الخارجية اليمنية استمرار إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية للجمهورية اليمنية من قبل التحالف السعودي منذ السادس من نوفمبر الجاري، مشيرة إلى أن إغلاق المنافذ تسبب في ارتفاع كبير في أسعار السلع وتوقف كثير من المنشئات الطبية والصحية نتيجة عدم وصول المشتقات النفطية من المنافذ البحرية.

ونقلت وكالة "أنباء التقريب" عن مصدر في الخارجية اليمنية قوله أن هذه الأساليب لم تعد تنطلي على أحد، والجميع يعرف أن ميناء الحديدة يستقبل نحو 80 بالمائة من الواردات وهو الميناء الوطني الوحيد القادر على استقبال الاحتياجات المتنامية للشعب اليمني من المساعدات والسلع التجارية.

وأفاد المصدر  أن مطار صنعاء الدولي لايزال مغلقاً منذ 9 أغسطس 2016م بالرغم من أنه يُعد شريان رئيس للرحلات المدنية والإنسانية ما أدى إلى تداعيات كبيرة خاصة على المرضى والطلاب، مؤكدا أن إغلاق المنافذ هو عقاب جماعي لـ27 مليون مواطن يمني بهدف تركيع الشعب اليمني الذي أذهل العالم بصموده الأسطوري في وجه العدوان والحصار المفروض عليه منذ ما يقارب الآلف يوم.

أضيف بتاريخ :2017/11/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد