بنر العيد

إقليمية

الجيش السوري يطرد "النصرة" من 15 قرية جديدة جنوبي #حلب

 

استعاد الجيش السوري اليوم السبت مدعوما من القوات الحليفة السيطرة على 15 قرية جديدة في ريف حلب الجنوبي بعد القضاء على آخر تجمعات وتحصينات تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات المرتبطة به هناك.

وأفادت وكالة "سانا" السورية الرسمية نقلا عن مراسلها في حلب أن وحدات من الجيش والقوات الرديفة واصلت تقدمها في القرى والمناطق التي ينتشر فيها مسلحو "جبهة النصرة" والمجموعات المتحالفة معه في الريف الجنوبي لحلب، مؤكدة استعاد الجيش السيطرة على قيقان والأيوبية وكفر ابيش وبلوزة والمنطار والصفا وتليل الصفا وكفر كار وبنان وام جرن والزراعة وبرج الرمان وحفرة الحص وابو غتة وجب جاسم.

وأضافت: "عمليات الجيش اتسمت بالدقة والسرعة في التنفيذ وأسفرت عن القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم كما مشطت وحدات الهندسة القرى والبلدات لإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بين منازل المواطنين والشوارع الرئيسة والساحات العامة".

كما استعادت وحدات من الجيش خلال اليومين الماضيين السيطرة على قرى وبلدات أم عنكش والصالحية وبرج حسين ضاهر وتل صومعة وجب أطناش فوقاني وجب أطناش تحتاني وسحور والحردانة والأسدية ورسم العميش وحوير الحص والبناوى وجب الأعمى وأم خان وأم العمد قبلي بعد مواجهات أدت إلى إيقاع خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف إرهابيي "جبهة النصرة".

وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" بأن القوات الحكومية تمكنت اليوم من استعادة 10 قرى جديدة في ريف حلب الجنوبي، موسعة بذلك نطاق سيطرتها في المنطقة.

وأوضح الناشطون أن عدد القرى التي سيطر عليها الجيش منذ الـ10 من يناير/كانون الثاني في المنطقة ارتفع إلى 49 على الأقل، وفق "روسيا اليوم".

أضيف بتاريخ :2018/01/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد