محلية

بعد قرار محمد بن سلمان الأخير... #المملكة تكشف عن تعاون جديد مع #السودان

 

كشف سفير المملكة السعودية في الخرطوم، علي بن حسن أحمد جعفر، عن مذكرات تعاون ستوقع خلال الفترة المقبلة مع السودان.

وقال السفير السعودي، خلال لقائه وفد جمعية الصداقة البرلمانية السودانية السعودية، برئاسة الخير النور المبارك في مقر المجلس الوطني، إن المذكرات ستكون في المجالات الدفاعية والاقتصادية، وأضاف: "السعودية تقف قلباً وقالباً مع السودان"، مؤكداً أنها الآن في أوج عهدها وتطورها، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء السودانية "سونا".

وقال السفير السعودي إن بلاده تتطلع لتطوير استثماراتها في السودان دون سقف لحجم التبادل التجاري بين البلدين، وأعلن دخول شركات ومستثمرين سعوديين جدد للاستثمار في السودان، بعد رفع الحصار الأمريكي عن الخرطوم في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

وأضاف، خلال لقائه الوفد السوداني، أن "حجم التبادل التجاري بين البلدين كبير جداً، وقدم شرحاً عن سياسة بلاده وتطلعات قيادتها في خدمة ونصرة الإسلام والمسلمين"، وفق قوله.

وكانت المملكة اتخذت أول خطوة لها عقب اللقاء الثلاثي الذي جمع رؤساء أركان القوات المسلحة لدول قطر، والسودان، وتركيا في الخرطوم.

وقرر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إرسال مساعده الفريق طيار ركن محمد عبد الله العايش، إلى السودان على رأس وفد عسكري، للقاء الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع السوداني، والفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي، رئيس الأركان المشتركة السوداني، بحضور السفير علي حسن جعفر، سفير السعودية بالخرطوم.

كما أعلن وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، تمسك بلاده بـ "موقفه الثابت تجاه قضايا أمته العربية والإسلامية، والدفاع عن المقدسات".

أضيف بتاريخ :2018/01/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد