دولية

#تيلرسون: التدابير العسكرية ضد #كوريا_الشمالية ليست مطلوبة الآن

 

 أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الأربعاء 17 يناير إن استخدام القوة العسكرية لتنفيذ العقوبات ضد كوريا الشمالية ليست مطلوبة، لأن السفن التي تخالف نظام العقوبات كقاعدة عامة، يمكن احتجازها دون عمليات إجبارية.

. وقال تيلرسون بعد اجتماع وزاري حول كوريا الشمالية فى فانكوفر: "إن معظم السفن التي انتهكت نظام العقوبات احتجزت فى موانئ الدول التي تتقيد بنظام العقوبات، فلذلك لا يوجد في الوقت الحالي ضرورة لاستخدام القوة العسكرية لتنفيذ العقوبات".

ولفت وزير الخارجيز الأمريكي إلى أن الوحدة بين الولايات المتحدة وروسيا والصين فيما يخص القضية النووية لكوريا الشمالية تبقى دون تغيير بالرغم من جهود بيونغ يانغ، محذرا في الوقت ذاته من أنه في حال لم تختر كوريا الشمالية طريق المفاوضات، فإنها ستثير "خيارات أخرى" للولايات المتحدة".

وحث تيلرسون روسيا والصين على التنفيذ الكامل لقوانين الأمم المتحدة في كوريا الشمالية، وقال إنه يجب على الجميع العمل معا لتحسين عمليات التدخل البحري ضد كوريا الشمالية،  وأضاف أن الموضوع الرئيسي للمفاوضات بين كوريا الشمالية وواشنطن، في حال بدأت، ستكون مسألة نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية".

أضيف بتاريخ :2018/01/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد