إقليمية

طهران تعلن عن بدء تطبيق الاتفاق النووي نهاية الأسبوع

 

كشف نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الأربعاء 13 يناير، عن بدء تطبيق الاتفاق النووي الموقع بين بلاده والدول الكبرى، نهاية هذا الأسبوع.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" عن عباس عراقجي قوله: إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية ستقدم تقريرها الجمعة للتأكد ما إذا أوفت السلطات الإيرانية بالتزاماتها.

 وأضاف أن "بيانا مشتركا" سيصدر عن وزير الخارجية محمد جواد ظريف ومسؤولة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني لإعلان بدء تطبيق الاتفاق رسميا، بالمقابل، لم تؤكد وكالة الطاقة الذرية على الفور هذه المعلومات.

ولفت عراقجي إلى أن حميد بعيدي نجاد المدير العام للشؤون السياسية والأمن الدولي في وزارة الخارجية ورئيس وفد الخبراء الإيرانيين في المفاوضات مع مجموعة (5+1) قد توجها مساء أمس الثلاثاء 12 يناير، لإنجاز ما تبقى من الإجراءات اللازمة للاتفاق النووي.

يشار إلى أن ممثلي إيران ومجموعة (5+1)، التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (وهى بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين وروسيا ) بالإضافة إلى ألمانيا توصلوا في منتصف يوليوالماضي إلى اتفاق نووي يهدف إلى منع طهران من تطوير برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات المفروضة على إيران.

أضيف بتاريخ :2016/01/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد