محلية

بعد الضغط.. السلطات #السعودية تفرج عن الناشطة #نهى_البلوي بعد اعتقال تعسفي استمر 29 يوماً

 

‏أفاد حساب "معتقلي الرأي"، الذي يعنى بمتابعة أحوال سجناء الرأي في المملكة على موقع "تويتر"، بأن السلطات السعودية أفرجت عن الناشطة نهى البلوي بعد اعتقال تعسفي استمر 29 يوماً.

وأعرب الحساب عن سعادته بخبر الإفراج عن الناشطة "البلوي"، كما أعرب عن أمله بأن يعود جميع المعتقلين تعسفياً في السعودية إلى أهاليهم وأحبتهم.

ورأى الحساب أن الإفراج عن الناشطة نهى البلوي أكبر دليل على أن السلطات السعودية تخشى الضغط الإعلامي والحقوقي ولا تتأثر إن بقي الجميع صامتاً، داعيا "الجميع لمواصلة الضغط للمطالبة بالإفراج عن جميع معتقلي الرأي .. ولو بتغريدة".

كما طالب الحساب مواصلة الضغط على السلطات للإفراج الفوري وغير المشروط عن معتقلي الرأي جميعاً.

وفي وقت سابق، دشن نشطاء ومغردون عبر "تويتر" حملة تضامن مع "البلوي" أحدهم المواطنة ’’سحر الفيفي’’ إذ بثت فيديو تضامني عبر حسابها طالبت فيه السلطات السعودية بإطلاق سراح "البلوي" فورا وغير مشروط.

وكانت السلطات السعودية اعتقلت الناشطة نهى البلوي على إثر انتقادها التوجه الذي يقوده ولي العهد محمد بن سلمان نحو التطبيع مع كيان الإسرائيلي الإسرائيلي، وذلك أعقاب نشرها مقطع فيديو رفضت خلاله التوجه العربي نحو التطبيع مع كيان الاحتلال، مؤكدة أن التطبيع لن يخدم سوى ’’إسرائيل’’، وسيضر بمصالح الدول العربية

أضيف بتاريخ :2018/02/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد