اقتصادية

#ترامب يوقع قانون الميزانية رغم تهديده باستخدام الفيتو ضده

 

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قانون الميزانية للعام 2018 بقيمة 1.3 تريليون دولار، رغم ميله سابقا إلى استخدام الفيتو ضده.

وأعلن ترامب في مؤتمر صحافي أجراه اليوم الجمعة سبب تخليه عن فكرة استخدام الفيتو وقال إنه راض عن تضمين قانون الميزانية الجديدة أكبر زيادة في النفقات العسكرية خلال السنوات الـ15 الماضية.

وينص القانون على تخصيص 80 مليار دولار إضافية للميزانية العسكرية لتبلغ 700 مليار دولار.

وقال ترامب إنه لن يوقع أبدا مرة أخرى على ميزانية كهذه، مشيرا إلى أنها تتضمن الكثير من الأشياء التي ليس راضيا عنها، لكنه أكد أن  زيادة الإنفاق العسكري  يفوق الثغرات الباقية للوثيقة.

وستتيح موافقة ترامب على الميزانية تفادي شلل عمل الحكومة الاتحادية مساء الجمعة.

وخصصت الميزانية 250 مليون دولار لمواجهة "تأثير روسيا"، إضافة إلى 200 مليون كمساعدة عسكرية لأوكرانيا.

ونتيجة تنازلات اضطر لتقديمها معسكرا الجمهوريين والديموقراطيين من أجل إقرار قانون الموازنة، لم تدرج في الميزانية تكاليف إصلاح قانون الهجرة، وتحديدا تعديل برنامج "داكا" لحماية المهاجرين الذين نقلوا إلى الولايات المتحدة تحت السن القانونية وبصورة غير شرعية.   

وكذلك تخلى الجمهوريون عن إدراج نفقات بناء الجدار الفاصل الجديد على الحدود مع المكسيك قدرها 25 مليارا، بدلا من ذلك يسمح قانون الموازنة لترامب بإنفاق مليار وستمئة ألف دولار على تمديد الحواجز الموجودة واستبدال المرافق المتقادمة وزيادة كوادر حرس الحدود، باستثناء الموظفين المسؤولين عن ترحيل المهاجرين.

أضيف بتاريخ :2018/03/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد