محلية

د.فؤاد إبراهيم: سنضع تصريح السفير البريطاني في #الرياض عن #حي_المسوّرة أمام البرلمان في #بريطانيا

 

أكد الباحث والكاتب السياسي د.فؤاد إبراهيم أن تصريحات المسيئة التي أطلقها السفير البريطاني سايمون كوليس لدى المملكة السعودية حول أحداث حي المسوّرة ببلدة العوامية سيتم وضعها أمام البرلمان والمؤسسات الدستورية في بريطانيا.

وقال الباحث إبراهيم في حسابه الخاص بموقع "تويتر" إن ’’زيارة السفير البريطاني في الرياض إلى العوامية والتصريح العار الذي أطلقه يشكل سابقة خطيرة وتدخل سافر وفهم مشوّه لواقع ما جرى في المسوّرة’’.

ولفت إلى أن ’’تصريح السفير البريطاني في السعودية ومن داخل العوامية وتوصيم أهل المسورة بالإرهاب يكشف أن السفير يستمع إلى رواية واحدة وهي رواية الجلاد’’ واختتم قائلا: ’’أما الضحايا فلأنهم لا يقدّمون الأموال لصفقات الأسلحة فلا صوت لهم يسمع’’.

وفي وقت سابق من يوم الخميس نشرت صحيفة الوطن السعودية فيديو للسفير البريطاني يتحدث من حي المسورة بالعوامية، وقال: ’’هنا هزمت السلطات السعودية الإرهابيين ، والآن بدأت إعمار المجتمع .. والكثير من الاستثمارات هنا’’، على حد زعمه .

وكانت السلطات السعودية شنت حصار عسكريا مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمدرعات على بلدة العوامية شرق المملكة بذريعة هدم الحي التاريخي "حي المسوّرة" وإحلال مكانه مشاريع إنمائية بالقوة وعمدت لتهجير السكان قسرا من الحي وسقط خلال العلمية العسكرية عشرات الشهداء ومئات الجرحى، فيما لايزال المشروع  المزعوم حبرا على ورق.

أضيف بتاريخ :2018/04/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد