إقليمية

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 4 وإصابة 645 آخرين برصاص جيش الاحتلال في #غزة اليوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة أكثر من ٧٠٠، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في الجمعة الرابعة لـ"مسيرة العودة" في غزة.

وفي حصيلة محدثة لعدد الشهداء اليوم، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الطفل محمد إبراهيم أيوب (15 عاما)، والشاب سعيد عبد المجيد عبد العال (29 عاما)، استشهدا برصاص جيش الإسرائيلي.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة، إن الطفل محمد إبراهيم أيوب من جباليا قتل بنيران الاحتلال، فيما قتل الشاب عبد العال من سكان القرارة، بعد إصابته بطلق ناري في الرقبة شرق خان يونس.

وكانت وزارة الصحة أعلنت ظهر الجمعة، استشهاد الشاب أحمد العثامنة (24 عاما) شمال قطاع غزة، والشاب أحمد نبيل أبو عقل (25 عاما) متأثرا بجروح أصيب بها قبل ظهر اليوم شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وسبق أن أفادت وكالة "وفا" استشهاد شاب فلسطيني جراء إصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه قناص إسرائيلي شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وبذلك ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ 30 مارس الماضي إلى ٣٧ شهيدا، وأكثر من 4 آلاف جريح برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وأشارت وكالة "معا" إلى أن الجماهير الفلسطينية واصلت التوافد إلى المناطق الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة الرابعة لـ"مسيرة العودة" كما تواصل إشعال الإطارات المطاطية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وذكرت الوكالة أن عددا من الشبان نجحوا في إزالة أجزاء من السلك الشائك قرب الحدود الشرقية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

أضيف بتاريخ :2018/04/20