محلية

خارجية #السعودية تعليقا على مطالب #ترامب: على #قطر أن تدفع ثمن وجود القوات الأمريكية في #سوريا

 

اعتبر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أنه على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات الأمريكية في سوريا.

وقال الجبير مساء الثلاثاء، تعليقا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه "يجب على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا وأن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك وذلك قبل أن يلغي الرئيس الأمريكي الحماية الأمريكية لدولة قطر والمتمثلة بوجود القاعدة العسكرية الأمريكية على أراضيها".

وأضاف الجبير أنه لو قامت الولايات المتحدة بسحب حمايتها المتمثلة بالقاعدة العسكرية من قطر، فإن "النظام سيسقط هناك خلال أقل من أسبوع"، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية (واس).

وفي وقت سابق من مساء الثلاثاء، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ، إنه على بلدان المنطقة الثرية بالشرق الأوسط أن تتكفل بالمصاريف الكبيرة التي ننفقها لحمايتها.

وأضاف ترامب خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن واشنطن أنفقت 7 مليارات دولار على حماية بلدان ثرية، مشيرا إلى أن إدارته وستستبدل جنودها بالمنطقة بجنود تلك الدول.

وقال الرئيس الأمريكي أن القوات الأمريكية أنجزت الكثير في سوريا وسيعودون إلى الوطن قريبا جدا، وتابع: "أرغب في إعادة جنودنا من سوريا ولكننا لا نريد إعطاء إيران ممرا مجانيا إلى البحر الأبيض المتوسط كما ناقشت مع ماكرون".

أضيف بتاريخ :2018/04/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد