إقليمية

اليمن: إطلاق صاروخ باليستي على معسكر سعودي يسفر عن مقتل عشرات الجنود

 

نفذ الجيش اليمني واللجان الشعبية صباح اليوم عملية نوعية بمنطقة صافر بمأرب أسفرت عن مصرع عشرات الضباط والجنود السعوديين، بالإضافة إلى تدمير عددا من المدرعات وطائرات الأباتشي.

ونقل مصدر عسكري مسئول بوزارة الدفاع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أبطال الجيش نفذوا عملية نوعية بإطلاق صاروخ باليستي من نوع توشكا على معسكر بمنطقة صافر ما أدى إلى اشتعال النيران في المعسكر مخلفا عشرات القتلى والجرحى وتدمير عددا من طائرات الاباتشي التي كانت تتمركز في مطار صافر كما تم تدمير عددا من الآليات والمدرعات الإماراتية واحتراق مخازن الأسلحة.

وقال المصدر إن النيران اشتعلت في المعسكر لفترة طويلة وأن عددا من طائرات الإنقاذ وصلت إلى مكان المعسكر لانتشال القتلى وإسعاف الجرحى في ظل تكتم شديد.

وأشار إلى أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد المشروع للجيش واللجان الشعبية على الجرائم وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان السعودي ومرتزقته بحق الشعب والوطن.

وأكد أن الجيش واللجان الشعبية مستمرون في الرد على العدوان ومرتزقته ودحر العناصر الإرهابية وتطهير اليمن منهم، موضحاً أن ما حققه الجيش والأمن واللجان الشعبية من انتصارات ساحقة في الميدان يبعث الثقة والأمل لدى الشعب أن الجيش واللجان الشعبية يمتلكون وسائل الردع القوية لهذا العدو ومرتزقته.

كما أكدت مصادر عسكرية يمنية لقناة لمسيرة أن طائرات سعودية أخلت عشرات القتلى والجرحى من صافر إلى السعودية حيث أدت العملية إلى مصرع وإصابة عشرات العسكريين الأجانب أغلبهم من الإماراتيين والسعوديين والبحرينيين.

وأضافت المصادر العسكرية أن العملية دمرت طائرتي أباتشي وثلاث منصات صواريخ وعدد آخر من الآليات العسكرية.

بدورها، أعلنت قناة المسيرة أنها حصلت على مشاهد من داخل الموقع تظهر اشتعال النيران وسحب الدخان الكثيفة والعديدة المتصاعدة من داخل التجمع العسكري المستهدف، وأيضا تظهر انفجار الذخائر داخل الآليات العسكرية.

في الجانب الآخر، نقلت قناة العربية قبل قليل اعترافا إماراتيا رسميا بمصرع عدد من العسكريين الإماراتيين داخل اليمن، وكذلك فعلت قناة فرانس 24 التي أكدت مقتل عدد من العسكريين السعوديين والإماراتيين في مأرب.

أضيف بتاريخ :2015/09/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد