بنر العيد

ثقافية

#القطيف: نادي نقش بـ #سيهات يكرم المؤلفتان الصغيرتان القديحي والسادة

 

كرم نادي كتاب الطفل في مكتبة نقش بسيهات في القطيف: الكاتبتان الصغيرتان فاطمة (13 عاما) ابنة الشهيد عبدالله القديحي، عن قصتها  "جولة في مجرة"، كما كرم المؤلفة الصغيرة فاطمة سيد مجتبى السادة (10 أعوام) عن قصتها "هدى و أمها".

و جاء التكريم بعد أن مُشاركة الفتاتين ضمن جلسات الحكواتي الرمضانية للقصص الممتعة والمفيدة التي ينظمها نادي نقش خلال 5 إلى 10 رمضان 1439هـ، بحضور 40 طفل، حيث تضمنت قصص منوعة من السلاسل القصصية (لماذا خلق الله هذا؟) و سلسلة (آيات و عبر) مع بعض النشاطات الأخرى مثل التلوين وغيره، كما يتضمن البرنامج فقرات أخرى منوعة من بينها مسرح الظل.

وكانت المؤلفة فاطمة القديحي من بلدة القديح بالقطيف، قد أصدرت باكورة إصداراتها، بعنوان "جولة في مجرة" في ٢٧ صفحة عن مكتبة حكاية قمر.

وتناول الكتاب  قصة الطفل غيث وجولته حول مجرتنا درب التبانة ونقاشه مع مختلف الكواكب، مستغرقاً حوالي يوم وبقية التفاصيل من أصغرها حتى الطباعة قرابة العام.

وبينت "القديحي" أن الإصدار يحاكي جيلاً واعياً، مثقفاً، شغوفاً بالقراءة ولديه حصيلة علمية واسعة.

واستخدمت الأسلوب القصصي، الذي يناسب خيال الأطفال، مازجة الخيال بالعلم لكي يمهد لهم طريقاً سهلاً لفهم هذا العالم.

وأهدت الإصدار إلى والدها الشهيد، قائلة: الحمد لله، أبي مهد لي الأرضية وأمي ساندتني وشجعتني وأعطتني الثقة التامة بكتاباتي.

يُذكر بأن الشهيد عبد الله القديحي هو أحد الشهداء الذين راحوا ضحية العملية الإرهابية التي نفذها تنظيم داعش الإرهابي في بلدة القديح بمسجد الإمام علي (ع)، عام 2015.

أضيف بتاريخ :2018/05/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد