بنر العيد

رياضية

الأزمة السعودية القطرية تتجدد بسبب بث المونديال


 تجدد الخلاف بين السعودية وقطر قبل أيام من انطلاق كأس العالم بروسيا، بسبب نقل مباريات المونديال والتي تمتلكها شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية.

البداية كانت بمفاوضات من الطرفين بتدخل من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعدما طالب الجانب السعودي بضرورة وجود فيفا في المفاوضات نظرًا لرفض السعودية التفاوض مباشرة مع قطر نظرًا للأزمة الدبلوماسية المستمرة منذ عام بين البلدين.

و أعلنت شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية عبر موقعها الرسمي، مساء الثلاثاء الماضي، أنها لم تتمكن من التوصل إلى اتفاق مع الجانب السعودي بشأن عرض مباريات المونديال والتي ستكون مباراة الافتتاح بين السعودية وروسيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم القناة القطرية، إن فيفا حاول بدوره التفاوض لإبرام اتفاق بث مباريات كأس العالم لأن السعودية ترفض الدخول في مفاوضات مباشرة مع قطر.

وأوضح، أن شبكة قنوات بي إن سبورتس ستكون منفتحة لمناقشة بث مباريات كأس العالم 2018 في السعودية.

من جانبه، اتهم تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، على المسؤولين القطريين، وقال أن شبكة بي إن سبورتس طالبت بدفع مليون دولار للسماح للسعودية ببث مبارياتي الافتتاح والختام بجانب 20 مباراة أخرى.
رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، أضاف في تصريحات لتليفزيون "بلومبيرج" السويسري، قائلاً :"السعودية أظهرت حسن نيتها".

الأزمة بين السعودية وقطر لم تتوقف بعدما طالبت شبكة بي إن سبورتس من الاتحاد الدولي لكرة القدم بضورة اتخاذ اجراءات قانونية لوقف مقرصني بثها في السعودية.

صوفي جوردان المستشارة القانونية لشبكة قنوات بي إن سبورتس، قالت في تصريحات صحفية :"طلبنا من فيفا اتخاذ إجراء قانوني مباشر ضد عرب سات والإشارات التي في حوزتنا تظهر أنهم مسئولون عن ذلك" في إِشارة إلى منظمة الاتصالات الفضائية العربية التي تتخذ من الرياض مقرًا لها.

وأضافت "نحن في حوار متواصل ومستمر مع فيفا لحل هذه المسألة".

الإمارات أيضًا والتي تقاطع قطر دبلوماسيًا قررت قطع بث القنوات التليفزيونية التابعة لشبكة بي إن سبورتس.

وأعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" التي تعرض القنوات القطرية في الإمارات، أن شبكة بي إن سبورتس هي من حجبت البث.

وقالت شركة الاتصالات "دو" في بيان على موقعها الرسمي :"نأسف لإعلان أن زبائننا غير قادرين مؤقتًا على مشاهدة قنوات بي إن سبورتس بشكل مؤقت بسبب قرار صادر عن الشبكة".

و بعد 24 ساعة من انقطاع الخدمة، أعلنت شبكة بي إن سبورتس إعادة بث قنواتها الرياضية في الإمارات.

وأعلنت الشبكة القطرية، عن إتاحة المشتركين في الإمارات فرصة مشاهدة مباريات كأس العالم بعد حل الأزمة مع شركة الاتصالات الإماراتية "دو".

أضيف بتاريخ :2018/06/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد