بنر العيد

ثقافية

“الوفاء الإسلامي” يدشن كتاباً لـ ’’عبدالوهاب حسين’’ بحفل “#يوم_القدس_العالمي” في #قم_المقدسة

 

دشن تيار الوفاء الإسلامي البحريني في مدينة قم بإيران، كتاب “صرخة الحق” للأستاذ عبدالوهاب حسين، في حفل خطابي بمناسبة يوم القدس العالمي.

والأستاذ عبدالوهاب هو أحد مؤسسي التيار، ويعد من أبرز القيادات الفكرية والسياسية في البحرين، وقد تم اعتقاله في مارس ٢٠١١م ضمن قضية “الرموز” المتهمين بقيادة ثورة ١٤ فبراير، وحُكم عليه بالسجن المؤبد.

وحضر الحفل أبناء الجالية البحرينية في إيران وعدد من الجاليات الأخرى، حيث أكد المشاركون على “الموقف الثابت” من إحياء يوم القدس التي أطلقها مؤسس الجمهورية الإسلامية الإمام الخميني "رض".

وخلال حفل خطابي يوم الجمعة، أكد القيادي في التيار السيد مرتضى السندي على ضرورة التمسك بقضية فلسطين في ذاكرة الشعوب، موضحا بأن يوم القدس العالمي يمثل مناسبة “لفرز قوى الخير والشر من خلال مقاربتها لقضية فلسطين“.

وشدد السيد السندي على أهمية إحياء مفهوم “نصرة المستضعفين“، لافتا إلى الشعب الفلسطيني يمثل مصداقا لهذا المفهوم اليوم، إضافة إلى كونه يشكل عاملا في توحيد “أحرار العالم من الشعوب كافة“، داعيا الشعوب إلى “فرز” مواقفها تجاه الأنظمة “العملية لقوى الاستكبار“.

وشارك في الحفل الخظابي الإعلامي اليمني عبدالكريم المطري الذي لفت إلى أن “الأنظمة الرسمية باعت القدس للصهاينة“، وعلى رأسها النظام السعودي “وبقية الأنظمة الخليجية“، حسبما أفاد موقع ’’نداء البحرين’’.

وذكر المطري بأن الشعب اليمني دفع “ضريبة موقفه الثابت تجاه فلسطين والمسجد الأقصى“، مؤكدا على أن اليمنيين “لن يغيروا موقفهم رغم الدمار الذي يقوم به النظام السعودي بدعم أمريكي“.

وأوضح عبدالكريم المطري بأن “التشتت” في العالم العربي كانت نتيجة للانقسام على قضية فلسطين، معربا عن الأمل في “اجتماع الأمة من جديد من خلال مناسبة يوم القدس العالمي“.

أضيف بتاريخ :2018/06/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد