بنر العيد

خليجية

#الإمارات تهدد #الأمم_المتحدة.. مهلة إقناع #أنصار_الله بإخلاء #الحديدة تنتهي الليلة

 

أعلن وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش أن المهلة المتاحة للأمم المتحدة لإقناع حركة أنصار الله بإخلاء ميناء الحديدة اليمني تنتهي ليل الثلاثاء.

وفي حديث لصحيفة"لو فيغارو" الفرنسية قال قرقاش: "أمهلنا مبعوث الأمم المتحدة الخاص مارتين غريفيث 48 ساعة لإقناع )الحوثيين) بالانسحاب من ميناء ومدينة الحديدة وننتظر رده. مهلة الثماني والأربعين ساعة تنتهي خلال ليل الثلاثاء والأربعاء".

وطالب وزير الشؤون الخارجية الإماراتي المجتمع الدولي بالضغط على أنصارالله لإخلاء ميناء الحديدة اليمني، بينما تتحدث الأنباء عن استعداد قوات التحالف السعودي الإماراتي للهجوم على الميناء.

وكتب قرقاش بالإنكليزية على تويتر: "على المجتمع الدولي أن يضغط على (الحوثيين) لإخلاء الحديدة وترك الميناء سليما.. استخدامهم للألغام الأرضية والبحرية يدل على عدم اكتراثهم القاسي والعنيف لحياة اليمنيين".

زاعما أن: "احتلال (الحوثيين) غير القانوني للحديدة في الوقت الحالي يطيل أمد حرب اليمن. تحرير المدينة والميناء سيوجد واقعا جديدا ويأتي بـ (الحوثيين) إلى المفاوضات".

وفي الآونة الأخيرة، صعّد التحالف  الذي تقوده المملكة من عملياته العسكرية الرامية للسيطرة على الحُديدة، وهي مدينة وميناء استراتيجيان، يقعان على البحر الأحمر، غربي اليمن.

أضيف بتاريخ :2018/06/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد