خليجية

كاتب قطري يكشف مكان احتجاز ’’الأمير السعودي عبدالعزيز بن فهد’’

 

كشف الكاتب القطري عبد الله الملا عن مكان احتجاز الأمير السعودي عبد العزيز بن فهد، نجل الملك الراحل فهد بن عبد العزيز، الذي ألقي القبض عليه في أعقاب انتقاده لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وأوضح الملا عن مصدر خاص، أن "بن فهد" محتجز في قصر العوجا بحي الخزامي في الرياض.

وكتب "الملا" تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "مصدر خاص: صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد محبوس في قصر العوجا".

ومنذ شهر سبتمبر/أيلول الماضي، اختفت أخبار الأمير عبد العزيز بن فهد، بعد إطلاقه تغريدة أثارت حالة من الجدل قال فيها: "الحمد لله الذي تفضل علينا بالحج، بروح بودع عمي سلمان وأسافر إن شاء الله، إن ما سافرت فاعلموا أني قتلت".

وسريعا، نشر حساب "بن فهد" تغريدة لاحقة، يحمد الله فيها على استرجاع حسابه من "القرصنة"، ثم اختفى الرجل من وقتها، لينتشر خبر آخر عن وضع نجل الملك السعودي الراحل قيد الإقامة الجبرية.

وظلت التساؤلات قائمة حتى كشف حساب المغرد السعودي الشهير "مجتهد"، عن أن "بن فهد اعتقل من قصره في جدة على يد قوة تابعة لبن سلمان".

وأكد مجتهد أن "بن فهد كتب تغريدته المحذوفة عقب مجيء قوة بن سلمان إليه، ثم وضع بعدها تحت الإقامة الجبرية، وهو في مكان غير معروف حتى الآن".

وبحسب "مجتهد"، خطة محمد بن سلمان، مفادها أن "لا تساهل مع المعارضين في آل سعود، ولا حصانة لهم من الاعتقال، حتى لو كانوا ممن تبقى من أبناء عبد العزيز".

الجدير بالذكر أن قصر "العوجا" هو نفسه القصر الذي استهدفه إطلاق النار في شهر أبريل/نيسان الماضي، والذي زعمت الشرطة السعودية أنه ناجم عن استهداف طائرة مسيرة "درونز" حاولت الاقتراب من القصر.

أضيف بتاريخ :2018/06/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد