خليجية

مكاتب العمالة بـ #الكويت تستأنف استقدام الفلبينيات بعد انتهاء الأزمة

 

بدأت مكاتب العمالة في الكويت استقبال طلبات العمالة المنزلية الفلبينية، بعد انتهاء الأزمة بين البلدين، وتوقيع اتفاقية في هذا الشأن، في مايو/أيار الماضي.

وأعلن رئيس اتحاد مكاتب العمالة المنزلية خالد الدخنان بدء استقبال طلبات العمالة المنزلية من الفلبين بتكلفة استقدام 990 دينارا، وفقاً لما حددته وزارة التجارة الكويتية.

وقال الدخنان إن "المكاتب أنجزت الاتفاقيات الخاصة في هذا الشأن مع وكالات التوظيف والعمل في الفيلبين"، مشيراً إلى أن "فترة وصول الخادمة تتراوح من 40 إلى 45 يوماً، وبراتب 120 دينارا"، بحسب صحيفة "الراي" الكويتية.

وقال وزير الخارجية الفلبيني آلان كايتانو، في وقت سابق اليوم، إن الحكومة الكويتية، رحبت بزيارة الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، المقررة إلى الكويت، وتنتظر تحديد الموعد من قبل السلطات الفلبينية، بعد إنهاء الخلاف بين البلدين الذي استمر لعدة  أشهر بسبب العمالة.

وتأتي زيارة الرئيس الفلبيني والتي أعلن عنها قبل أيام، لتقديم الشكر للقيادة والاعتذار عن بعض التصريحات الفظَة التي أدلى بها خلال الأزمة التي اندلعت بين البلدين بخصوص العمالة، وتم حلها قبل نحو شهر.

ويعمل نحو 262 ألف فلبيني في الكويت، نحو 60% منهم في العمالة المنزلية، وفق وزارة الخارجية في مانيلا، بينما يعمل أكثر من مليوني فلبيني في دول الخليج بشكل عام.

أضيف بتاريخ :2018/06/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد