خليجية

فيديو متداول.. جنود أمريكيون يقومون بالتخلص من أسلحة بصحراء #الكويت

 

أثار مقطع فيديو، قيل إنه للتخلص من أسلحة أمريكية في صحراء الكويت، جدلًا واسعًا واستنكار الرأي العام الكويتي عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ونشر حساب غير موثق على "تويتر" باسم (حراك)، مقطع فيديو يظهر "عدد من الجنود الأمريكيين في منطقة صحراوية، يقومون بحرق أسلحة وسيارات".

وتساءل الحساب، الذي لم يحدد تاريخ تسجيل المقاطع، بقول: "هل أصبحت دولة الكويت مردم نفايات ومزبلة عند الأمريكان!! الجيش الأمريكي يحرق أسلحة فاسدة على أرض الكويت".

&&vid&&

وأعرب ناشطون كويتيون عن استيائهم من "استخدام أرض  الكويت لردم نفايات الأسلحة الأمريكية"، متسائلين عن دور الحكومة في الحادثة والخطوات التي اتخذتها للحد من الآثار السلبية لها.

وانتقد الحقوقي صلاح الهاشم الحكومة؛ بسبب ما قال إنه "تفجير الجيش الأمريكي للأسلحة المنتهية الصلاحية دون رقابة حكومية، أو ممثل لوزير الدفاع الكويتي".

ووجه أسئلة لوزيري الصحة والإسكان "حول علمهم بهذه الحادثة والاحتياطات المتخذة لحماية البيئة والسكان، مطالبًا باستجواب رئيس الحكومة ووزير الدفاع حول هذا العمل المهين للبلد".

وعلق الناشط الكويتي بن ثويمر، قائلًا: "إي هذا صحيح، لازم بأسرع وقت الحكومة تتدخل، هذا خطير ومميت لا ينتهي للعلم نصف العمر الافتراضي ألف سنة، للعلم سيسبب التصحر وقتل الشعب من أمراض الغدد والعظام وجميع أنواع السرطان، الله يشافي الجميع. لازم لازم تتدخل الحكومة".

بدوره، قال الضابط في الجيش الكويتي منجد البدر، إن "تفجير الذخيرة المنتهية صلاحيتها إجراء طبيعي لكل جيش، وما يفجر ليس له ضرر بيئي".

هذا ولم تصدر السلطات الكويتية، أي بيان رسمي لحد الآن، يوضح ملابسات الحادث.

أضيف بتاريخ :2018/06/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد