محلية

داعية سعودي يهاجم هيئة الترفيه بعد إقالة رئيسها ويدعو لإلغائها

 

هاجم الداعية السعودي علي الربيعي هيئة الترفيه الحكومية، داعيا لإلغائها، وذلك بعد إعفاء رئيسها أحمد الخطيب من منصبه بأمر ملكي أصدره العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء أمس الإثنين.

واعتبر الربيعي، الذي يقيم خارج المملكة، أن "هيئة الترفيه شوهت سمعة السعودية"، واصفا إياها بـ"هيئة الفساد".

وقال الربيعي في تغريدة على حسابه في "تويتر": "أمر ملكي سامي بإعفاء رئيس هيئة الترفيه وفرحة تعم السعودية بعد إعفاء رمز من رموز العلمانية، وعسى الله أن يتمم الفرحة بإلغاء هيئة الفساد التي شوهت سمعة السعودية وسمعة أهل التوحيد وسمعة الحرمين الشريفين"، على حد تعبيره.

وأمر الملك سلمان بإعفاء الخطيب دون أن تتضح أسباب القرار، لكن إعلاميين سعوديين قريبين من دائرة صنع القرار، قالوا إن القرار جاء على خلفية عرض سيرك روسي في مدينة الرياض أثار انتقادات واسعة في المملكة بسبب ظهور بعض عارضاته بملابس غير محتشمة.

وكان رئيس هيئة الترفيه المقال أحمد الخطيب، واجه الانتقادات التي وجهت للهيئة مؤخرا بسبب أنشطتها المثيرة للجدل مثل عروض الأزياء وأسبوع الموضة والحفلات المختلطة وغيرها بالقول إن المجتمع السعودي يتقبل كل ما تقوم به الهيئة، مشيرا إلى أن المملكة تستهدف الاستفادة من إنفاق السعوديين على الترفيه خارج البلاد والمقدر بـ20 مليار دولار سنويا.

ويقود ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ما يسميه "انفتاحا" داخل المجتمع السعودي لـ"التحرر من القيود الدينية والاجتماعية"، بما يتماشى مع النمط الغربي، ويقلل من سطوة رجال الدين داخل المملكة، فيما يراها مراقبون محاولة للتنصل من الفكر المتشدد القائمة عليه السعودية منذ نشأتها وحتى اليوم.

أضيف بتاريخ :2018/06/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد