اقتصادية

#إيران: ترامب يهاجم ’’#أوبك’’ لدعم النفط الصخري ببلاده

 

صرحت إيران الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة تسعى نحو رفع أسعار النفط عبر الهجوم على منظمة "أوبك"؛ بهدف دعم الإنتاج الصخري في أمريكا.

وقال وزير النفط الإيراني، بيجن زنغنه، قبل أن يتوجه لقمة "أوبك": "نؤمن أن (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب يفضل أسعار نفط أعلى لدعم الإنتاج الصخري في أمريكا".

وأضاف: "ترامب يهاجم أوبك، خاصة بعد انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق إيران النووي، لتجنب ضغوط الرأي العام لزيادة أسعار النفط"، حسبما نقل عنه موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية "شانا".

وخلال الشهرين الماضيين، هاجم ترامب مرتين، منظمة "أوبك"، واتهمها برفع أسعار النفط.

تأتي تلك الانتقادات تزامنا مع صعود أسعار النفط الخام فوق 75 دولارا للبرميل حاليا، لكنها أقل من المستويات المسجلة نهاية أبريل/نيسان ومطلع مايو/أيار الماضيين، البالغة فوق 80 دولارا للبرميل.

هذا ويجتمع الأعضاء في "أوبك" ومنتجون مستقلون بقيادة روسيا، في العاصمة النمساوية فيينا، يومي 22 و23 من الشهر الجاري، وسط توقعات بقرار زيادة إنتاج النفط.

وقبل أيام، كشف تقرير لشركة "بلومبيرغ نيو إنيرجي فاينانس"، وهي شركة بحثية تابعة لوكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، أن سعي روسيا ومنتجين آخرين في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بينها السعودية، لزيادة إنتاجهم، يكبح ربحية العديد من مناطق إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.

أضيف بتاريخ :2018/06/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد