إقليمية

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على #غزة.. والمقاومة ترد

 

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، سلسلة غارات على مواقع للمقاومة في أرجاء متفرقة من قطاع غزة، فيما سارعت المقاومة بالرد عليها بقصف مستوطنات غلاف غزة.

وأفاد "المركز الفلسطيني للإعلام " بأن مواطنَين أصيبا بعد منتصف الليل، بعدما أطلقت طائرات الاحتلال صاروخين على الأقل تجاه أرض زراعية غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضاف أن المصابَين من أفراد الشرطة الذين تواجدوا في موقعهم قرب مكان الاستهداف، ونقلا للعلاج في مشفى محلي.

وفي غزة، شنت طائرات الاحتلال غارات جوية على موقع  للمقاومة بالقرب من منتجع البيدر غرب المدينة.

وفي تطورٍ لاحقٍ، أطلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية ستة صواريخ تجاه موقع القدس التابع لكتائب القسام غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، سمع دويها بشكل هائل في المنطقة، تبين لاحقا أنها أدت لإصابة مواطن بجروح طفيفة؛ وفق مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام".

كما قصفت الطائرات الحربية للاحتلال موقعا للمقاومة شمال قطاع غزة، ما أدى إلى تدمير في المكان وإصابة أحد المواطنين.

وبعد الفجر، قصف الطيران الحربي للاحتلال ، موقع الجدار التابع لكتائب القسام، شمال قطاع غزة، بصاروخين بعد قليل من استهدافه بصاروخ من طائرة استطلاع.

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال، استهداف ٨ أهداف في ٣ مجامع عسكرية تابعة لمنظمة  حماس على طول قطاع غزة، "ردًّا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل (الأراضي المحتلة منذ عام 1948) الليلة الماضية"، وفق ادعائه. وكان أعلن في بيان سابق استهداف 3 مواقع بحجة إطلاق طائرات ورقية من غزة تجاه غلاف غزة.

وردا على عدوان الاحتلال ؛ قصفت المقاومة الفلسطينية مستوطنات غلاف غزة بعدد من القذائف الصاروخية، تفعيلا لقواعد الاشتباك الأخيرة "القصف بالقصف"، بحسب المركز.

وأكدت مصادر محلية، أن المقاومة تمكن من إطلاق عدة صواريخ تجاه مستوطنات غلاف غزة، رغم التحليق المكثف لطائرات الاحتلال.

وأقرت وسائل إعلام الاحتلال بسقوط عدد من الصواريخ سقطت في المجمع الاستيطاني "اشكول"، فيما دوت صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات، وأطلقت القبة الحديدية عدة صواريخ لمحاولة اعتراض صواريخ المقاومة.

ووفق معاريف العبرية، فقد سمع دوي عدة انفجارات في شاطئ عسقلان، يبدو لعملية اعتراض صواريخ من غزة.

ودوت صافرات الإنذار في مستوطنات "اشكول، شار هانيغيف، نيريم، العين الثالثة، ياد مردخاي، نتيف هعسرا، وكيسوفيم".

أضيف بتاريخ :2018/06/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد