آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
هاني الفردان
عن الكاتب :
كاتب وصحفي بحريني

الأمطار فجراً… والإقالة صباحاً!


هاني الفردان

شهدت الكويت الليلة قبل الماضية، هطول أمطار غزيرة تسببت في إغلاق بعض الطرق والشوارع، فيما أعلن مجلس الوزراء تعطيل جميع الوزارات والدوائر الحكومية.

تصدر هاشتاغ (#الكويت_تغرق) قائمة “التريند” في “تويتر” بالكويت، والذي نشر ناشطون من خلاله العديد من مقاطع الفيديو والصور التي تُظهر غرق المنازل وتضرر الطرق.

يقال أن موجة الأمطار التي سقطت على الكويت اليومين الماضيين تعد الأشد منذ نحو 50 عاما، ومع ذلك لم يكن ما حدث من كمية الأمطار وغرق الطرقات مبرراً للمسئولين في الكويت.

الأمطار كانت غزيرة فجراً، وما أن حل الصباح حتى وافق مجلس الخدمة المدنية بالكويت على طلب وزير الأشغال بإقالة مدير الهيئة العامة للطرق أحمد سليمان الحصان.

قرار الإقالة الصادر صباحاً على وقع ما تعرضت له الكويت فجراً، كان سريعاً جداً لإمتصاص غضب الناس.

ومع ذلك ارتفعت أصوات الكويتيين المطالبين بإقالة وزير الأشغال، ومحاسبة كل من يثبت تقصيره.

في البحرين زخات بسيطة من الأمطار تسقط حتى تغرق الشوارع والمناطق، وتتحول البلاد لمجموعة مستنقعات.

في البحرين الأمطار عرّت كل التصريحات الرسمية، وكل مشاريع البُنى التحتية وخطط واستراتيجيات “وهمية”، وكذلك كشفت عن حقيقة المشاريع السكنية الجديدة، وكيف غرق الكثير منها بسبب مستويات أمطار متوسطة.

سقطت الأمطار على البحرين، ومع سقوطها عرّت مؤسسات رسمية ووعود وزراء وردية، ومشاريع وبنى تحتية متهالكة، ومع كل ذلك لم تستطع أن تسقط “فراشاً” وليس مسئولاً أو وزيراً طوال السنوات الماضية، على رغم عجز وزراء عن إيجاد حلول فعلية لأزمة الأمطار السنوية.

لصالح مدونة "صوت المنامة"

أضيف بتاريخ :2018/11/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد