خليجية

#الكويت تعلن تعليق الملاحة بمطاراتها بسبب سوء الأحوال الجوية

 

أعلنت الإدارة العامة للطیران المدني الكویتیة تعليق حركة الملاحة بمطار الكويت "احترازيا"، جراء سوء الأحوال الجوية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، عن إدارة الطيران المدني قولها إنه تم "تعلیق رحلات الإقلاع من مطار الكویت الدولى احترازیا، وتحویل رحلات الهبوط إلى مطارات مملكة البحرین الدولي والدمام (بالسعودية) ودبي الدولي (بالإمارات)".

وقال نائب المدیر العام لشؤون مطار الكویت في إدارة الطيران المدني، "فهد الوقیان"، إنه "تم تحویل الرحلات القادمة لمطار الكویت الدولي نظرا لسوء الأحوال الجویة إثر كثافة الأمطار التي تؤثر على الرؤیة".

وأوضح "الوقیان" أنه "تم توصیة شركات الطیران بإبلاغ المسافرین بالمواعید الجدیدة لرحلاتهم"، دون توضيح مدة التعليق.

وفي وقت سابق، الأربعاء، مددت الحكومة الكويتية، العطلة التي منحتها لكافة الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والكليات والمدارس الحكومية والخاصة، جراء الأمطار، حتى الخميس.

من جهته، قال رئيس قسم التنبؤات البحرية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية (حكومية) "ياسر البلوشي"، إن "البلاد تشهد حاليا عدم استقرار في الطقس وهطول أمطار متفرقة ستكون رعدية وغزيرة على بعض المناطق"، وفق الوكالة.

وأفاد بأن التنبؤات تشير إلى "استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس حتى صباح الجمعة على أن تتحسن تدريجيا ما قبل فترة الظهيرة".

والجمعة الماضي، لقي وافد مصري مصرعه غرقا، جراء سيول ضربت الكويت، وفق مصدر أمني.

ويجتاح البلاد في الآونة الأخيرة منخفض جوي مصحوب بعواصف وأمطار رعدية غزيرة، وأدى هطول أمطار غزيرة على مناطق مختلفة في الكويت إلى غرق صالات أفراح وشوارع وبعض المنازل، فيما سارعت الجهات المختصة إلى تفادي الأضرار المادية وإعادة الحركة إلى الشوارع.

والأسبوع الماضي، قدم وزير الأشغال الكويتي "حسام الرومي" استقالته من منصبه معلنا تحمله كامل المسؤولية إثر الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين والمقيمين، معبرا عن "عميق أسفه".

أضيف بتاريخ :2018/11/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد