دولية

#ترامب: لا أعلم إذا كذب ابن سلمان حينما نفى مسؤوليته عن مقتل #خاشقجي ولدينا تسجيل مروع للحادث

 

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه لا يعلم ما إذا كذب ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، حينما نفى مسؤوليته عن قتل الصحافي، جمال خاشقجي، وكشف أن واشنطن لديها تسجيل مروع للحادث.

وقال ترامب، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" نشرت يوم الأحد: "لدينا تسجيل... لكنني لا أريد الاستماع إليه لأنه يوثق معاناته".

وتابع ترامب: "تم اطلاعي بشكل كامل عليه، ولا داعي لاستماعي إليه، في حقيقة الأمر سألت الناس ما إذا كان ينبغي لي القيام بذلك، فقالوا لا على الإطلاق. وأعرف بالتحديد ماذا حصل... إن ما حدث كان عنيفا وشريرا ومروعا جدا".

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يكذب عليه عندما نفى مسؤوليته عن مقتل خاشقجي، قال ترامب: "لا أعرف. ومن يدري؟ لكن يمكنني أن أقول إن هناك كثيرا من الأشخاص الذين يقولون إنه لم يكن على أي معرفة".

وتابع ترامب: "لقد تحدثنا حوالي 5 مرات في مراحل مختلفة وآخر مرة منذ عدة أيام، وقال لي إنه لا علاقة لديه بهذه القضية".

وأردف: "رأيتم أننا فرضنا عقوبات قاسية وواسعة جدا ضد مجموعة كبيرة من مواطني السعودية".

وتابع الرئيس الأمريكي، في إشارة إلى المملكة: "في الوقت ذاته لدينا حليف حقيقي كان جيدا في أمور كثيرة، وأريد التمسك به".

وأكد ترامب أنه يريد أن توقف السعودية أعمالها القتالية في اليمن، إلا أنه شدد على أن هذه العملية يجب أن يشارك فيها كلا الطرفين، مضيفا: "أريد كذلك أن تتوقف إيران أيضا".  

والجمعة الماضي ذكرت مصادر عدة لوسائل إعلام غربية، على رأسها "واشنطن بوست" ووكالة "رويترز"، أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تعتقد أن ولي العهد السعودي هو من أمر بقتل خاشقجي يوم 2 أكتوبر في قنصلية بلاده باسطنبول التركية.

أضيف بتاريخ :2018/11/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد