دولية

#مجلس_الشيوخ الأمريكي يدرس قرارا يندد بـ #محمد_بن_سلمان

 

أعلن السناتور الديمقراطي بوب كوركر رئيس لجنة العلاقا الحارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي عن عزمه تقديم قرار مشترك يندد بولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان فيما يتعلق بمقتل الصحفي جمال خاشقجي.

ورأى كوركر أن هناك إمكانية في موافقة المجلس على هذا القرار، مشيرا إلى أن زعيم الأغلبية ميتش مكونيل بين المشاركين فيه، وأضاف: "نأمل أن نصوت بقوة كبيرة للغاية على قرار يندد بولي العهد".

هذا ولم يُنشر بعد محتوى هذا القرار وبالتالي لم يتضح ما إذا كان سيؤدي إلى عقوبة محددة ضد ولي العهد السعودي أو المملكة، أكثر من كونه مجرد بيان تنديد، إلا أن كوركر صرح بأن القرار يشبه إلى حد بعيد قرارا قدمه الأسبوع الماضي السناتور الجمهوري لينزي غراهام وعدد من الجمهوريين والديمقراطيين، نددوا بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتابع قائلا: "إن مجلس الشيوخ "على ثقة كبيرة" بأن ولي العهد السعودي متواطئ في قتله".

وأفادت وكالة رويترز بأنه لم يتسن الوصول إلى مساعدي بول رايان رئيس مجلس النواب الأمريكي، وهو جمهوري، للتعليق على ما إذا كان المجلس يعتزم التصويت على هذا الإجراء إذا أقره مجلس الشيوخ.

وإذا وافق مجلس النواب أيضا على هذا القرار فسيتم إرساله إلى البيت الأبيض ليوقع عليه ترامب أو يرفضه.
وبشكل منفصل، قال مساعد في مجلس النواب إن مديرة المخابرات المركزية جينا هاسبل ستطلع زعماء المجلس ورؤساء لجان الأمن القومي على الوضع بشأن قضية خاشقجي خلال جلسة مغلقة يوم الأربعاء.

من المهم الإشارة إلى أنه يتعين ترامب أن يوقع على القرارات المشتركة للكونغرس ويكون لها قوة القانون.

أضيف بتاريخ :2018/12/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد