دولية

جنرال أمريكي يطالب بتعديلات في علاقة #الولايات_المتحدة مع العائلة الحاكمة #السعودية

 

حذر الجنرال المتقاعد ستانلي ماكريستال، من أن علاقات الولايات المتحدة مع السعودية لا يمكن أن تكون “شيكاً على بياض” وسط تداعيات مقتل الصحافي، جمال خاشقجي.

وقال ماكريستال إنه يجب الفصل بين المصالح في هذا الشأن مؤكدا أن الولايات المتحدة يجب أن ترسل رسالة إلى العالم بذلك إذا قبلنا الافتراض المرجح  بأن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان كان متورطاً في جريمة القتل.

وشدد الجنرال الأمريكي على أنه يجب أن تكون هناك تعديلات في علاقة الولايات المتحدة مع العائلة المالكة في السعودية، وقال:” سنواصل علاقاتنا مع السعودية على المدى البعيد ولكن يجب أن لا تكون هذه العلاقة ” شيكاً على بياض”، وبالنسبة لأي من الشركاء، يجب أن يكون هناك تفاهم بأنه إذا تم انتهاك أشياء معينة فهناك تكاليف يجب دفعها”.

وتأتي تصريحات ماكريستال بعد أن صوت مجلس الشيوخ، في توبيخ للرئيس ترامب، الخميس، على إنهاء دعم الحرب التي تقودها السعودية في اليمن.

وجاء هذا القرار بعد يومين من تأكيد ترامب دعمه لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الذي يعتقد مجتمع المخابرات الأمريكية  بأنه أمر بقتل خاشقجي.

وقال ماكريستال إنه غير متأكد ما إذا كان مجلس الشيوخ يتخذ الإجراء الصحيح بشأن السعودية فيما يتعلق بالحرب الدائرة في اليمن.

أضيف بتاريخ :2018/12/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد